أخبار عاجلة

الهيئة التنسيقية لروابط التعليم في البقاع: للبقاء على الجهوزية

أعلنت الهيئة التنسيقية لروابط التعليم في البقاع في بيان، أنها “عقدت اجتماعا في مركز فرع البقاع في رابطة التعليم الثانوي، عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، ناقش خلاله المجتمعون الوضع الراهن وما آلت اليه الامور بعد اعادة التداول بموضوع الرواتب والمس بالتقديمات التي هي حقوق ثابتة للموظفين وليست منة من أحد، ومن غير المسموح ان يصور البعض ان هذه الحقوق هي لقمة سائغة واعتبارها حلا للاصلاحات المزعومة”.

ودعا المجتمعون “المعنيين الى السير بالاصلاحات في اطرها السليمة والتفتيش عن مزاريب الهدر ومكامن الفساد، ولا يقبل ان يكون الاصلاح على حساب الاساتذة والمعلمين الذين لم يحصلوا حتى الآن على كامل حقوقهم ومطالبهم”.

وقد رفع المجتمعون التوصيات التالية للهيئات الإدارية:

“1- تفويض الهيئات الإدارية بتصعيد المواقف واتخاذ الإجراءات العملية الرادعة لأي مس بالحقوق سواء باستمرار الاضراب او الدعوة سريعا الى اعتصامات مركزية، وصولا الى الاضراب المفتوح وتعطيل انهاء العام الدراسي والامتحانات الرسمية اذا اقتضى الامر.

2- الدعوة الى تنظيم اعتصامات في المناطق والمحافظات وامام الإدارات العامة، وذلك تمهيدا لمشاركة اكبر عدد ممكن من الزملاء الأساتذة والمعلمين في كافة المراحل والقطاعات للتعبير عن مواقفهم ازاء المس بحقوقهم وبلقمة عيش ابنائهم”.

ودعا المجتمعون “كافة الزملاء في كل المراحل التعليمية وفي كل القطاعات التربوية الى البقاء على جهوزية تامة للمشاركة في الخطوات التصعيدية دفاعا عن الحقوق والمكتسبات”.

وأعلنت الهيئة “إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة كل المستجدات والتطورات”.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *