Breaking News

الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث دعت للمشاركة في فعاليات السنوية الـ21 من مباراة العلوم

 بوابة التربية: دعت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في بيان، “طلاب لبنان المبتكرين الى المشاركة في فعاليات السنوية العشرين من مباراة العلوم التي ستجري بين 25 و26 نيسان 2024 حيث يعرض الطلاب مشاريعهم أمام الحكام والزوار على أن تعلن النتائج يوم السبت 27 نيسان 2024، وذلك للسنة الحادية والعشرين على التوالي، وهذه المرة حضوريا بعد 4 سنوات من النشاطات عبر الانترنت”.

وأشارت الى أن “مباراة العلوم ستتيح المجال أمام طلاب مرحلتي المتوسط والثانوي من المدارس اللبنانية في لبنان والخارج لعرض اختراعاتهم وابتكاراتهم ضمن الفئات الست التالية: المشاريع التشغيلية والروبوت، تكنولوجيا المعلومات، البيئة والموارد الطبيعية، الصحة وعلوم الحياة، العلوم الفيزيائية والفلكية، العلوم الكيميائية”.

وذكرت بأنه “خلال عشرين عاما جذبت مباريات العلوم، التي تنظمها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، أكثر من ألفي اختراع وبحث من مدارس مختلفة من جميع أنحاء لبنان. وحصد الفائزون جوائز نقدية ومنح جامعية بلغت أكثر من 5,000,000,000 ليرة لبنانية”. 

وأعلنت أن “التسجيل يستمر بين 15 كانون الأول 2023 و31 آذار 2024 على الموقع الالكتروني المخصص mobarat.nasr.org.lb . 

لمزيد من المعلومات، الاتصال (أو إرسال واتس أب) على الارقام التالية، من الاثنين إلى الجمعة من الثامنة صباحا حتى الرابعة من بعد الظهر: +961 5 464 996 – +961 71 593 962″.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *