Breaking News

انطلاق مركز التعليم والتعلم في جامعة بيروت العربية

انطلق مركز التعليم والتعلم في جامعة بيروت العربية والممول من المجموعة الأوروبية وذلك في إطار المشاركة بأعمال برنامج Erasmus+ حول إطار المعايير المهنية للتميز في التعليم والتعلم في الجامعات اللبنانية،

Professional Standards Framework for Excellence in Teaching and Learning in Lebanese Universities (E-TALEB)

بحضور مدير المشروع من جامعة الروح القدس- الكسليك الدكتور جورج يحشوشي ومدير مكتب Erasmus+ في لبنان الدكتور عارف الصوفي وبحضور ممثلين عن الجامعات المشاركة والمديرية العامة للتعليم العالي، العمداء ومساعدي العمداء، وأعضاء لجنة ضمان الجودة في الجامعة  وممثلي الجامعة في المشروع عميد شؤون الطلاب الدكتور صبحي أبوشاهين وعميد كلية العلوم الانسانية الدكتورة مايسة النيال.

يحشوشي

بداية، تحدث منسق المشروع الدكتورجورج يحشوشي شارحا جميع نشاطات المشروع وأهميته في التعليم العالي خاصة لجهة اعداد إطار المعايير المهنية اللبناني للتعليم ودعم التعلم في مؤسسات التعليم العالي .

LBPSF، The Lebanese Professional Standards Framework for Teaching and Supporting Learning in Higher Education LBPSF

منوها بجهود الجامعة في الاشراف وادارة هذا الجزء من المشروع، وكذلك اعداد الشهادة الوطنية في مجال التعليم والتعلم.

الصوفي

وأثنى مدير مكتب Erasmus+ في لبنان الدكتور عارف الصوفي على النتائج التي تحققت في المشروع حيث يعتبر من أهم المشاريع المنفذة في هذا المجال، مؤكدا على استمرارية المشروع  بعد انتهاء مدة التنفيذ، كما نوه بنشاطات وجهود جامعة بيروت العربية، مؤكد أن الجامعة تعتبر من أهم وأنشط الجامعات التي  شاركت في أكبر عدد من المشاريع.

أبو شاهين

أما كلمة رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي فقد القاها عميد شؤون الطلاب الدكتور صبحي أبوشاهين، شاكرا الاتحاد الاوروبي لتمويل مثل هذه المشاريع، كما أشار ان الجامعة منذ تأسيسها تسعى لتقديم تعليم عالي الجودة وتتطلع باستمرار إلى تحسين الخدمات الأكاديمية والإدارية لتتوافق مع المعايير الدولية ،ومن هذا الصدد أنشأت مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة ، وكذلك وحدات ضمان الجودة الداخلية في جميع الكليات وقد حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي الدولي وكذلك الاعتماد الأكاديمي لمختلف البرامج”.

وتابع شاهين: أن الأهداف الاستراتيجية للتعليم والتعلم في الجامعة تتماشى مع رسالتها ومع الاهداف الرئيسية للمشروع من خلال “تحقيق التميز في التعليم”، عبر
استخدام طرق مختلفة للتعليم والتعلم،  ضمان مواءمة مخرجات التعلم مع طرق التقييم ذات الصلة، وتقديم برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، حيث يتم تنظيم العديد من ورش العمل والتي ستستمر الجامعة في تقديمها باستخدام هذا المركز.

وفي الختام أثنى شاهين باسم رئيس الجامعة “على تطوير إطار المعايير المهنية اللبنانية في التعليم والتعلم (LBPSF) وبرنامج شهادة التعليم والتعلم، آملا أن يتم نشر ذلك في جميع مؤسسات التعليم العالي في لبنان”.

ثم توجه الحضور لافتتاح المركز، وقد تم شرح للأجهزة الموجودة والنشاطات التي سيتم تنفيذها، وقد أثني الجميع على الجهود المبذولة والتنظيم الجيد.

 

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *