Breaking News

بري يعلن العمل بالدولار الطالبي الأسبوع المقبل والأهالي يؤكدون عدم الاستسلام

أهالي الطلاب في الخارج باتوا ليلتهم أمام مصرف لبنان

بوابة التربية: تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري قضية الطلاب اللبنانيين الذين يتابعون تعليمهم في الخارج لجهة عدم تطبيق القانون المتعلق بالدولار الطالبي ولهذه الغاية وبعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبة، اجرى الرئيس بري اتصالات مع المعنيين مشيرا الى ان العمل بهذا القانون سيبدأ مطلع الاسبوع المقبل.

اعتصام امام مصرف لبنان

وكان عدد من أهالي الطلاب الذين يتابعون دراستهم في الخارج، باتوا ليلتهم أمام مصرف لبنان للمطالبة بتنفيذ قرار الدولار الطالبي.

بيان

عقدت الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية (لجنة أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج سابقا) اجتماعا استثنائيا بحثت خلاله في “التطورات لجهة استمرار المصارف تجاهل ما ألزمها به القانون 193 المعروف بقانون الدولار الطالبي القاضي بتحويل عشرة آلاف دولار اميركي على سعر الصرف 1515 ل.ل. لكل طالب لبناني يدرس في الجامعات الأجنبية والمسجل منذ ما قبل العام الدراسي 2019 – 2020 ضمنا من حسابات ذويه في المصارف او من حسابات الزم القانون المصارف بفتحها لمن لا يمتلكونها”.

الجمعية الأهالي الى عدم الاستسلام لليأس وعدم اللجوء الى الاساليب الشعبوية التي قد تسيء الى قضية ابنائنا وعلاقتهم بالدول المضيفة والتي بمعظمها تحاول التعامل مع قضية الطلاب اللبنانيين بأخلاقيات عالية ولكن بحدود قدراتها المادية. وعاهدت الجمعية الأهالي والطلاب انه مهما كانت التضحيات فإنها لن تحيد عن الأهداف التي رسمتها لنفسها في 6 آذار 2020 في مؤتمرها الصحافي التأسيسي وعاهدت مئات العائلات التي تفتخر الجمعية بهم و بأبنائهم، اننا كما بدأنا سوية واستطعنا بنضالنا معا انتزاع قانون الدولار الطالبي فسنستمر معا لانتزاع حقوق ابنائنا كافة.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *