أخبار عاجلة

بعنوان جلسة تربوية قدمت الحكومة وعود وهمية

الجلسة التربوية للحكومة والتي عقدت في 6 شباط 2023

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

مع نهاية عطلة الميلاد ورأس السنة وقيام إنتفاضة الأساتذة والمعلمين في 9 كانون الثاني 2023 وبدء التوقف القسري عن الذهاب إلى الثانويات والمدارس والمعاهد إرتفعت وتيرة المطالبة بجلسة حكومية من أجل معالجة الشؤون التربوية والهدف الأساسي منها هو زيادة دخل المدرسين لمواجهة التحديات والصعوبات المالية التي تواجه حياتهم المعيشية الخانقة يومياً .

وفعلاً تم العمل لعقد جلسة لمجلس الوزراء تتناول الشؤون التربوية لكن أدخل عليها ملفات وبنود ما أنزل بها من سلطان، حتى خرجت عن إطارها الذي كان يهدف إلى تحسين رواتب المدرسين ، لتدخل في متاهات متنوعة ليست لها علاقة بمطالب الأساتذة والمعلمين  .

المؤسف أن الوزراء أخذوا الجلسة الحكومية لتمرير قضايا شعبوية وعدم إقرار المطالب الجوهرية للأساتذة ،مما رفع وتيرة القلق عند الهيئة التعليمية في المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية ،وكل الروابط أعلنت الإضراب لاسبوع مقبل أو في طور الإعلان لانتظار ما ستؤول إليه الأمور .

الآن نحن فعلا أمام أزمة تربوية لم يستطع الوزراء تلمسها ومعالجتها بما يحفظ كرامة الأساتذة ونيل حقوقهم .

ولهذا على رئيس الحكومة والوزراء عامة ووزير التربية خاصة أخذ المبادرة والضغط على حاكم مصرف لبنان من أجل تخصيص دولار تربوي للأساتذة والمعلمين بحدود 20الف ليرة كي يتحسن دخلهم، لأن هذا الأجراء ليس بحاجة إلى جلسة حكومية ،إضافة إلى زيادة التعويضات العائلية للأولاد والمرأة التي لا تعمل والمنح والمساعدات بكافة أشكالها بنسب ارتفاع التضخم المالي .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *