أخبار عاجلة

بهية الحريري في لقاء تربوي: نفتخر بالجامعة الوطنية

بهية الحريري في خلاب اللقاء التربوي في صيدا

 

شددت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، على أهمية “ان يأخذ كل شباب لبنان وجيله الجديد حقهم في التعليم الجامعي الجيد وغير المكلف، وان يكون متاحا للجميع”، مضيفة “هذه كانت رسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري عندما اخذ على عاتقه تعليم الشباب وفتح الآفاق أمامهم وتعزيز التعليم العام والجامعي الرسمي”. ورأت ان الجامعة اللبنانية “هي الجامعة الوطنية التي نفتخر بها وبمستواها الأكاديمي وكفاءاتها العالية”.

كلام الحريري جاء خلال لقاء مشترك بين طلاب تيار “المستقبل” وجمع من مديري وأساتذة كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية في الفرع الخامس، أقامه قطاع الشباب في “المستقبل” في الجامعة اللبنانية، في مقر منسقية التيار في المدينة وفي حضور منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضوي المنسقية حسام عنتر وهشام قطب، ومسؤول قطاع الشباب في الجامعة اللبنانية المهندس بلال المير وامين سر القطاع جلال عون ومسؤول قطاع الشباب في صيدا محمود الحريري.

الحريري

وقد أعربت الحريري عن اعتزازها باللقاء مع الشباب والجيل الجديد، مشددة على “أهمية ان نخلق لهذا الجيل بيئة للتعلم والإنتاج بأرفع المستويات، وان يأخذ كل شباب لبنان وجيله الجديد حقهم في التعليم الجامعي الجيد وغير المكلف وفي ان يكون متاحا للجميع”، مردفة “هذه كانت رسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري عندما أخذ على عاتقه تعليم الشباب وفتح الآفاق أمامهم وتعزيز التعليم العام والجامعي الرسمي والجامعة اللبنانية”.

وقالت: “لقد أخذت صيدا على عاتقها ان تكون مدينة للعلم منذ عشرات السنين، يقصدها الناس من كل المناطق ليتعلموا فيها. وكل الطلاب يجب ان ياخذوا حقهم في التعليم الجامعي. ورغم كل شيء، لا تزال الجامعة اللبنانية لغاية اليوم هي الجامعة الوطنية التي نفتخر بها وبمستواها الأكاديمي المميز بوجود أساتذة ودكاترة فيها من أصحاب الكفاءات العالية، وطبعا نحن بالنسبة للجامعة اللبنانية دائما نتوق للأفضل. نعرف ان هناك صعوبات وان لديكم مشاكل، ونحن حاضرون للمساعدة بحلها وليس لدينا أبواب مقفلة والمهم ان تاخذوا حقكم في التعليم الجيد، واتمنى لكم سنة جامعية مثمرة وأحيي الدكاترة والأساتذة على جهودهم”.

كلمات وحوار

وتخللت اللقاء كلمات لكل من الدكتور ناصر حمود ومدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الفرع الخامس الدكتور مروان القطب ومدير كلية الصحة الدكتور محمد نصرالدين ورئيس قسم الهندسة الصناعية في المعهد الجامعي للتكنولوجيا الدكتور نظير شبو. وكانت مداخلات واسئلة من المهندس معز المحمد مسؤول قطاع الشباب في تيار “المستقبل” في الفرع الخامس، والطالبين علي يوسف (مسؤول قطاع الشباب في كلية الصحة)، احمد علاء الدين (مسؤول قطاع الشباب في المعهد الجامعي للتكنولوجيا). كما كان حوار بين الطلاب والدكاترة والأساتذة حول بعض المشكلات والصعوبات التي يواجهها الطلاب، واهمية تفعيل التعاون بينهم وبين الدكاترة والأساتذة لتذليل كل العقبات، وسبل تعزيز التعليم الجامعي الرسمي وتفعيل دور الجامعة اللبنانية، والدور الذي قام به الرئيس الشهيد رفيق الحريري على هذا الصعيد ويتابعه اليوم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وتيار “المستقبل”. كذلك كان عرض للأنشطة التي يقوم بها قطاع الشباب في الجامعة اللبنانية في صيدا.

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *