Breaking News

بهية الحريري كرمت مدراء وأساتذة “دورة التقوية لطلاب الشهادات”

بوابة التربية: أقامت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في دارة مجدليون لقاء تكريمياً لمدراء المراكز والنظار والأساتذة المشاركين في “دورة التقوية المجانية لطلاب صفوف الشهادات الرسمية” التي تنظمها المؤسسة بالشراكة مع “الشبكة المدرسية لصيدا والجوار” لتعويضهم الفاقد التعليمي الناجم عن الأزمات المختلفة التي طالت قطاع التعليم وتعريفهم بأنماط ونماذج طرح أسئلة الامتحانات الرسمية، وذلك تحت اشراف 133 استاذاً ومعلمة من أصحاب الكفاءة والاختصاص وبعضهم شارك سابقاً بوضع أسئلة الإمتحانات الرسمية وبلجان التصحيح.

يشارك في الدورة نحو 1300 طالب وطالبة من القطاعين الرسمي والخاص، يتوزعون على 6 مراكز وتستمر الدورة حتى 24 حزيران 2023 ، باستثناء المهني الذي انتهت دورته في 10 حزيران نظراً لقرب موعد امتحاناتهم الرسمية (في 19 حزيران 2023).

شارك في اللقاء رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح وامينة السر السيدة هيفاء عزام، وتخلله حوار ونقاش تقييمي للدورة من قبل المدراء والأساتذة المشاركين ، من التعليم الرسمي والخاص والمهني.  وأعقبه غداء تكريمي أقامته الحريري على شرفهم.

الحريري

وخلال اللقاء القت الحريري كلمة رحبت فيها بالحضور وشكرت مديري المدارس المشاركة على تجاوبهم وتعاونهم والأساتذة على جهودهم والطلاب على مثابرتهم والتزامهم بالدورة .

وقالت: “عندما جلت على الطلاب المشاركين في الدورة لكم أن تتخيلوا الحماسة التي رأيتها في عيونهم ، وهم طلاب فرضت عليهم الظروف فجوة او فاقدا تعليمياً ، فعندما ترى جديتهم وكم هم مقبلون على التعلم  وفخورون بعلاقتهم بأساتذة الدورة في التعليم الرسمي والخاص، هذا يجعلنا لا نفقد الأمل”.

الأرناؤوط

من جهته قال مدير الدورة الدكتور أسامة الأرناؤوط ” لا شك أن الانطباع عن هذه الدورة رائع من خلال الصدى الإيجابي الذي احدثته لدى الناس . ان شاء الله تؤسس لتعاون مستمر واياكم ، وهي خطوة ستتبعها خطوات لكن أيضا يهمنا رايكم وملاحظاتكم اذا كانت هناك من نقاط قوة ونقاط ضعف أو ثغرات لنشتغل عليها ونحدد ما هي الخطوات القادمة “.

صالح

وتحدث رئيس منطقة الجنوب التربوية الأستاذ أحمد صالح فقال “هذه الدورة هي عمل خير ، وهي تعوض الفاقد التعليمي للتلامذة خلال العام الدراسي ، نشد على ايديكم ونقول لكم يعطيكم الف عافية متمنين النجاح لجميع الطلاب” ، مؤكداً أن “الامتحانات الرسمية ستجري في موعدها وان كل الجوانب اللوجستية لها باتت جاهزة ليبقى موضوع الأربعة رواتب للأساتذة والتي اذا تم حلحلته تكون كل الأمور تنتظم في اطارها الصحيح”.

مداخلات وتقييم

ثم كانت مداخلات لعدد من المدراء والنظار والأساتذة المشاركين تضمنت انطباعاتهم وملاحظاتهم حول الدورة، فأجمعوا على “أهمية إقامتها بعد 3 سنوات من أزمات طالت التعليم، فشكلت فرصة لتعويض الفاقد التعليمي واستكمال المنهاج”.

كما تضمنت المداخلات ملاحظات من بعض المدراء والأساتذة شددت على ضرورة ان تكون مدة الدورة أطول ليستفيد الطالب اكثر ..

 

 

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *