أخبار عاجلة

“بوابة التربية” تنشر مذكرة رابطة الثانوي

thanawi-7-1-2017

 

قدم وفد من رابطة اساتذة التعليم الثانوي مذكرة إلى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، تتعلق بمطالب أساتذة التعليم الثانوي وأهمها تبني مشروع القانون المتعلق باستعادة الموقع الوظيفي لاستاذ التعليم الثانوي. وقد لمس الوفد اهتماما كبيراً من قبل الوزير حمادة.

 

وجاء في المذكرة:

حيث ان عجلة المؤسسات الدستورية قد انطلقت منذ انتخاب فخامة الرئيس العماد ميشال عون رئيسا للجمهوية واكتمل عقد انطلاقة المؤسسات الدستورية بتشكيل الحكومة الجامعة ونيلها ثقة وازنه من المجلس النيابي

وحيث ان التعليم الثانوي يعتبر العامود الفقري للتعليم الرسمي وللشهادة الرسمية والذي اعطى ويعطي افضل النتائج فكان نصيبه ان ضرب موقعه الوظيفي من خلال قوانين صدرت. وضربت حقوقه  من خلال عدم اقرار السلسلة العادلة وحيث أن هناك شوائب رافقت  امتحانات الشهادات الرسمية وما رافقها وكذلك  السرعة التي جرى فيها حذف بعض المحاور الدراسية من المناهج والطريقة التي تم فيها وضع توصيف جديد للمسابقات .

وحيث أن معاليكم حريصً كل الحرص على التعليم الرسمي وبخاصة التعليم الثانوي لذلك تتقدم الرابطة من معاليكم بهذه المذكرة متمنية تبني مطالبها وتقديم الدعم لها،  وهي تتمثل في:

1- العمل على تبني مشروع القانون المتعلق باستعادة الموقع الوظيفي لاستاذ التعليم الثانوي ورفعه إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه.

2- تثمن الرابطة عالياً جهودكم من خلال التوقيع على مرسوم الحاق الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية بكلية التربية آملين الضغط لتأمين الاعتمادات اللازمة لالحاقهم باسرع وقت ممكن.

3- تعديل سلسلة الرتب والرواتب بحيث تعطي اساتذة التعليم الثانوي كامل حقوقهم المشروعة لتصبح عادلة ومنصفة.

4- تعديل القانون 73/2009 لجهة اعطاء المديرين بدل ادارة بدءاً من تاريخ تكليفهم على أن يخضعوا لاحقاً  لدورة اعداد في كلية التربية.

5- العمل على انهاء قضية الفائض 2008 وايصالها الى نهاية سعيدة عبر الحاقهم بكلية التربية.

6- العمل على توحيد التشريع بين الاساتذة عبر اعطاء الاساتذة المعينين بالاعوام 95  و 96 و 2004 و 2005 شهادة كفاءة تعليمية ينالون عليها درجة استنثائية من تاريخه.

7- العمل على اعادة النظر في النظام الذي اتبع في الامتحانات للشهادات الرسمية بكل جوانبها.

8- العمل على اعادة النظر بالتعديل السريع لحذف بعض المحاور من المناهج وتحديد ايجابياته وسلبياته

9- تحديد مهام واعداد الارشاد التربوي وطريقة الحاقهم .

10- العمل على اشراك الرابطة في مناقشة المفاصل التربوية .

11- ابعاد التدخل السياسي في الامور التربوية وبخاصة المناقلات وتعيين المديريين

 

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …