أخبار عاجلة

توقيع كتاب “الى الشباب” لغازي قانصو في الجامعة الإسلامية

بوابة التربية: اقيم اليوم في مقر الجامعة الاسلامية في لبنان حفل توقيع كتاب “الى الشباب، لمؤلفه عميد كلية الدراسات الاسلامية في الجامعة د. غازي منير قانصو، برعاية  نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب بحضور رئيس الجامعة د. حسن اللقيس وفعاليات وشخصيات فكرية وتربوية وقضائية واعلامية وعلماء دين وعمداء واساتذة وطلاب الجامعة ومهتمون.

وبعد تلاوة اي من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني اللبناني، القى كلمة البروفيسور اللقيس مدير مكتبه المحامي مصطفى حمدان التي قال فيها: دكتور قانصوه، لعلها من محاسن الصدف ان تتزامن لحظة ولادة إنتاجكم الأكاديمي المقدّر، مع غمرة أحداث مصيرية تحيط بشبابنا ومستقبلهم وآفاق ومسارات هذا المستقبل في مرحلةٍ استثنائية تخيّم على واقع المنطقة، لا بل المجتمع الدولي بأسره، مآلاتُ تحوّلٍ كبرى في تشكّل وعي الشباب العربي والغربي على حد سواء، هي بلا شك معركةُ المصير الممهور بإرادة وعزم الشباب الذي يرسم ملامحَ هويته وانتمائه وخياراته، ولعل مؤلف الدكتور قانصوه قد أصاب هواجسَنا وقلقَنا بسهام التوعية والإرشاد والتيقّظ، فأنعش فينا علمياً وأكاديميًاٍ الأملَ والإرادة لتثبيت فئة الشباب في مرمى مجهوداتنا، باعتبارهم عمادَ مؤسسات الغد، وما تصدّيهم لجوهر تحدّياتهم ومكامن التهديدات، الا دليل إضافي على إدراكهم لبديهية المواجهة أكاديمياً وفكرياً وثقافياً، ممتشقين سلاح وعيهم،ولمسار اليوم ومآلات الغد ماضٍ مشرّف، فكرٌ نيّر استشرف الدروب المظلمة للمشاريع المحاكة ضد مجتمعنا  نظّر للأخطار المحدقة ورصّ صفوف المواجهة وأطلق العنان للشباب ليكونوا شعلة النور وقبلة التحرر.

الخطيب

والقى العلامة الخطيب كلمة قال فيها: يسعدني أيّها الأخوة أن أتحدث إليكم بمناسبة توقيع د.غازي قانصو كتابه الموَجَّه لجيل الشباب، ويسعدني أن أتحدث إليكم عن الأهمية التي يُشكّلها هذا الجيل وعن دوره والتحديات التي تواجهه وحقوقه على المجتمع  والدولة والمؤسسات التعليمية والتربوية، وما تتحمّله من دور في التأهيل والتوجيه والإعداد وتأمين سوق العمل لخدمة المجتمع بما يتناسب والاختصاصات التي حصلوا عليها بجهدهم وكدّهم بملاحظة التحديات التي تواجههم، ثقافية وأخلاقية وتربوية وتعليمية ومعيشية ليستطيعوا معها القيام برسالتهم في بناء المستقبل المرهون بهم.

فمستقبل البلاد يتوقف على هذه الاجيال الشابة المتوثّبة بالحماس والمدفوعة بالآمال التي يجب الاستفادة منها، لأنها هي رأس مال أي أمة من الأمم، فلا يجوز تركها لمصيرها أو التخلي عنها أو النظر اليها بميزان التاجر أو المقامر، فهي قيمة أنسانية وثقافية وأخلاقية ومعنوية تستحق الاهتمام والاحترام والعناية وأن يُبذل من أجلها ما تستحق ولا يجوز إخضاعها لأي اعتبار مادي آخر.

وختم: أباركُ للأستاذ الدكتور غازي قانصو هذا الجهد الذي يُعَدُّ إسهاماً في هذا الاتجاه ويخدم أقدس قضايانا الذي يُمثّله هؤلاء الأبناء من الشباب رأس مالنا الحقيقي وأهم ثروات اوطاننا وليس الذين يهدرون هذه الطاقات ويسيؤن لها بالتخلّي عن مسؤولياتهم الإنسانية.

قانصو

وفي الختام، القى د. قانصو كلمة قال فيها: في كل صفحة من صفحات هذا الكتاب، نجد أنفسنا أمام عالم متشعب ومتنوع، يعكس واقع الشباب بكل تنوعاته وتحدياته، وفي الوقت ذاته يلقي الضوء على الإمكانيات اللامتناهية التي تملكها هذه الفئة العريضة من المجتمع. فقد جسد الكتاب في صفحاته نقاطا اولية لرؤية مستقبلية قد تكونُ ملهمةً، تدعو إلى التفاؤل والعمل الجاد، وترسم خريطة طريق واضحة نحو بناء مجتمع أفضل، يستنير بعقول وقلوب الشباب الذي نريده فاعلا، صالحا، منتجا، مبتكرا، مبدعا. ومن باب الوفاء والعرفان، أتوجه بالشكر والامتنان، إلى صاحب المسيرة الأولى التي آمن بالشباب كل الايمان، وقد لمسنا هذا بلمسة الحق والحقيقة عنيت به سماحة الامام القائد السيد موسى الصدر، كما أتوجه بتحية الوفاء الى روح المفكر الكبير الامام الراحل الشيخ محمد مهدي شمس الدين، والى خلفه الامام الراحل صاحب القلب الكبير الشيخ عبد الأمير قبلان، رحمهما الله تعالى، لهم منا كل الوفاء والثناء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي وجمعة أستنكرا حرق سيارة المفتشة التربوية مهى الخيال في طرابلس

بوابة التربية: تابع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي خبر حرق سيارة إحدى المفتشات …