أخبار عاجلة

تجمّع المعلّمين يرفض استدعاءات وزارة التربية لمجموعة من الأساتذة النقابيين

بوابة التربية: تعليقًا على استدعاءات وزارة التربية لمجموعة من النقابيين، أعلن تجمّع المعلّمين في لبنان المواقف الآتية:                     

– يستهجن تجمّع المعلّمين في لبنان قيام وزارة التربية والتعليم العالي باستدعاء مجموعة من الأساتذة النقابيين لتحقيق معهم على خلفية مواقفهم النقابية الرافضة للأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي وصلت إليها البلاد، ويعتبر التجمع أن للعمل النقابي الهادف حصانة لا يجوز المس بها تحت أي ذريعة او  استغلال، وعليه يقف التجمّع متضامنًا الى جانب الزملاء الكرام، داعيًا الوزارة للعودة عن هذه الخطوة المُريبة في هذه الظروف.                             

 – يؤكد التجمع ضرورة عدم التعرض لشريحة المعلمين والأساتذة الذين يعتبرون النخبة المثقفة بالمجتمع، والموكلة اليها رسالة تربية الأجيال وتحصينها، والتي ضحّت وقدّمت كل ما تملكه من إمكانيات وقدرات لإنجاح العملية التعليمية لا سيما في العام الدراسي الماضي وكذلك إنجاز الامتحانات الرسمية، بالرغم من ظروفهم الإجتماعية والإقتصادية الخانقة والإوضاع الصحية الحساسة.

– يدعو تجمّع المعلّمين الى الحوار الهادئ والعقلاني بين الجميع، لتجاوز هذه الأزمة التي تمر ببلدنا الحبيب لبنان، والابتعاد عن أي إنقسامات او مناكفات أو تحديات تؤدي الى إنهيار الهيكل التربوي والنقابي على الجميع.

 في الختام، يهيب تجمّع المعلّمين في لبنان بجميع التربويين والنقابيين والجهات التربوية الرسمية

والخاصة للوقف صفًا واحدًا لمقاومة التحديات التي نستطيع بالتوكل على الله وبالوحدة والحوار والتنسيق، بأن ننتصر عليها ونتجاوزها بكل عزيمة وإرادة صلبة وثبات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …