أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تدعو لسحب استجواب النقابي فؤاد إبراهيم

بوابة التربية: دعت رابطة أساتذة التعليم الثّانوي في لبنان في بيان، إلى سحب استجواب النقابي فؤاد ابراهيم، وسألت هل المقصود تطويع العمل النقابي المشرع قانونًا وترهيبه لتقييد حركة النقابات والروابط في لبنان؟! وجاء في البيان:

بعد تفاقم الأوضاع الإقتصادية إلى حدود عدم التحمّل، خصوصًا بعد أن طالت النواحي الاجتماعية والصحيّة والغذائيّة، لا محروقات ولا كهرباء حتى الموادّ الغذائيّة، وعدم توفّر الخبز في الأفران يوحي بإنكشاف البلد نحو المجهول. الناس تتذمر وتتأفّف في الشارع، وفي الإعلام، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، ولها كلّ الحقّ في التعبير عن وجعها وألمها، كيف إذا صدر هذا التذمّر من أحد النقابيّين خارج إطار المؤسّسة النقابية التي ينتمي إليها، فهو معذور ولا يستدعي طلبه للإستجواب خصوصًا، وأنّ الموقف الذي صدر عنه سبق وأعلنت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان عنه، وبالروحية نفسها التي تحدّث بها.

فهل المقصود تطويع العمل النقابي المشرع قانونًا وترهيبه لتقييد حركة النقابات والروابط في لبنان؟!

وختم بيان الرابطة: وعليه، فإنّ الرابطة تدعو إلى سحب طلب الإستجواب صيانة للحريّات النقابية، وحريّة التعبير، واعتبار المواقف التي تلزم الأساتذة تصدر فقط عن الهيئة الإدارية للرابطة حصرًا، وتهيب بالصفحات الإلكترونية للأساتذة الإلتزام بالقواعد النقابية على أن تكون الآراء بمثابة توصية للرابطة التي لم تتأخّر يومًا بالإستجابة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …