أخبار عاجلة

تجهيز نموذج صف تفاعلي لخدمة المناهج التفاعلية الرقمية

عويجان وبعلبكي في خلال توقيع الاتفاقية

 

وقعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ندى عويجان مع رئيس التخطيط الاستراتيجي في  شركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي iET Interactive Education Technology المهندس ربيع بعلبكي  إتفاقية قضت بتقديم هبة عينية لتجهيز نموذج الصف الحديث التفاعلي (التطابقي)Harmonic Interactive Modern Classroom  وتم الإتفاق على تخصيص القاعة الزجاجية في الطابق الرضي للمركز في الدكوانة لهذا الصف .وسيتم في وقت لاحق، تجهيز صفوف نموذجية مماثلة في مراكز التدريب التابعة للمركز التربوي.

وحضر حفل التوقيع في المركز كل من : مدير شركة IET زياد منذر ، وحضر عن المركز رئيسة مكتب الاعداد والتدريب رانيا غصوب، رئيسة مكتب البحوث التربوي د. كيتا حنا، المدير الإداري شربل مسلم، المستشار للشؤون المعلوماتية التربوية د. نبيل بدر، المستشارة القانونية المحامية جاكلين مسعود، منسقة الهيئة الأكاديمية المشتركة رنا عبد الله، رئيس وحدة التلفزيون والإذاعة التربوية عبدو يمين، ورئيس الوحدات الفنية باسم عيسى.

وبعد التوقيع وتبادل النسخ لفت المهندس البعلبكي إلى ان شركة تكنولوجيا التعليم التفاعليiET   المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم عبر تجهيز الصفوف الدراسية بالالواح التفاعلية وادواتها وتدريب المعلمين على استخدام البرامج التفاعلية ومتعلقاتها وتطوير المحتوى التعليمي الى رقمي تفاعلي، هي الممثلة الحصرية والشريكة لأهم مؤسسات التكنولوجيا والاتصالات في العالم ومنها Microsoft, Promethean, Octagon Studio 4D+ ,EduGment, .

بعد ذلك تحدث البعلبكي عن مضمون الهبة وأشار إلى ان التطورالتكنولوجي في التعليم شهد تطورات مميزة باعتماد أدوات خاصة بالمحتوى الرقمي من خلال الحلول  والأدوات التي سوف تتضمنها الهبة  من أنظمة ومكوّنات تقنيّة. وذلك في سياق بيئة تكنولوجية تحتوي بنية تحتية متطورة تراعي التقنية الخضراء وتطبيق مهارات التعليم في القرن الحادي والعشرين.

الدكتورة عويجان:

ورحبت رئيسة المركز التربوي الدكتورة عويجان بالمهندس البعلبكي وبالوفد المرافق من الشركة ، وتقدمت منهم بالشكر والتقدير باسم المركز التربوي والعاملين فيه وباسم الأساتذة والمتعلمين في لبنان ، خصوصا وان هذا التجهيز التقني المتطور يأتي في سياق المسار التكنولوجي الذي يعتمده المركز التربوي من اجل توفير البيئة المناسبة لورشة تطوير المناهج في سياق الرقمية التفاعلية، وفي سياق تطوير الطرق والأساليب التعليمية الداعمة في تطوير مقاربة التعليم الحديثة ومواءمتها مع نظامنا التربوي ومواكبة التطور العالمي في مجال تكنولوجيا التعليم.

تتضمن هذه  الهبة نموذجا لتجهيزات الصف وهي عبارة عن الأنظمة والمكونات الآتية:

  • المحتوى التفاعلي الانغماسي الرباعي الابعاد 4D Immersive
  • الطابعة الثلاثية الابعاد 3D Printer
  • اللوح التفاعلي Interactive Board
  • برج المقاعد التعاونية Collaborative Desk’s Tower
  • موارد تعليمية تفاعلية Learning Resources
  • برامج تطبيقية Applications Programs
  • انظمة لاسلكية Active Connect
  • تجهيزات صفية Chairs and Desks
  • تصميم هوية الصف Classroom identity design

وأشارت إلى أن هذه الأنظمة والمكونات لا تعزز فقط إدراك مفهوم المواطنة الرقمية بأداء مسؤول وهادف، بل تراعي الذكاءات المتعددة وتفعّل العمل الجماعي البحثي من خلال تطبيق أنماط التعلّم السمعية والبصريّة والحسيّة الحركية والتحليلية بأعلى مهارات تطبيقية ممكنة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *