Breaking News

تحرك احتجاجي لاولياء الأهل في المدارس التابعة لجمعية المقاصد في صيدا

بوابة التربية: نفذ  أولياء الأهل في المدارس الأربعة التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ( ثانوية حسام الدين الحريري، ثانوية  المقاصد، مدرسة  الدوحة ومدرسة عائشة أم المؤمنين)  وقفة إحتجاجية أمام مبنى الجمعية وذلك  رفضا للزيادات على الاقساط  المقررة للعام الدراسي 2023-2024، ولمطالبة القيمين على الجمعية بعقد إجتماعات حوار ونقاش موضوعية وبناءة واعادة النظر بهذه الارقام .

وأطلق الاهالي صرخة وجع معتبرين ان الزيادة تعدت اكثر من ثلاث اضعاف لا سيما بالجانب المتعلق بالدفع بالدولار الاميركي متسائلين كيف لنا تأمين هذه المبالغ في ظل الازمة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد خصوصا وان هناك جزء كبير من الاهالي لا زال يتقاضى راتبه بالليرة اللبنانية .

وتخلل الاعتصام بيان باسم لجان الاهل واولياء الامور  تلاه علي اسكندراني جاء فيه :

نحن بوقفتنا الأولى اليوم هي للتأكيد على وحدة الأهالي واللجان في المدارس الأربعة ثانوية حسام الدين الحريري ، ثانوية المقاصد ، مدرسة الدوحة ومدرسة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها

ثانيا: نرفض أن تصبح الاقساط المدرسية توازي أو أعلى من أقساط الجامعات، نرفض هذه الأرقام الفلكية وكأن المدارس في عالم آخر او في بلد آخر او حتى في كوكب آخر.

ثالثاً:  لسنا بوجه أحد، لا بوجه المعلمين والمعلمات ولا الإدارات،  هي مشكلة البلد كله، ولكن كان من الاولى مشاورة لجان الأهل والاستماع لهم بالنسبة للاقساط وهو على مبدأ المناقشة والحوار ما بين المعقول والمقدور عليه.

لم نعد نحتمل، جيوبنا ليست مطابع مال ولا هي بنوك بودائع وحسابات لن يكون هذا التحرك الأخير ، لدينا ما لدينا  من اوراق الضغط ولكن لا نريد ان يحشرنا أحد بالتصعيد، نمهلكم اسبوعاً كاملاً لحل المشكلة.

كذلك كانت كلمة باسم لجان الاهل في مدرسة الدوحة وثانوية المقاصد لكل من عبد الله المجذوب ووائل قصب اكدا رفضهما للاقساط المقررة للعام الدراسي المقبل معتبرين انها لا تراعي ظروف الاهل ولا حتى منصفة بحق المعلمين ولا حتى من جهة المصاريف التشغيلية ولفتا الى ان قرار الزيادة تم ابلاغ الاهل فيه من دون مناقشته معهم وهذا امر غير مقبول وطالبا بإعادة النظر بهذه الارقام رأفة بالاهالي وتأكيدًا على رسالة الجمعية الانسانية والخيرية .

كما وكانت كلمات لعدد من الاهالي المشاركين عبروا فيها عن غضبهم جراء هذه الزيادات على الاقساط متسائلين كيف يمكن لهم ان يعلموا اولادهم وان يدفعوا هذه الارقام الخيالية  خصوصا لمن لديه اكثر من ولد .

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *