Breaking News

تعديل سن الدخول إلى مرحلة الروضة

 

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز التي حضرت على رأس وفد من نقابة دور الحضانات في لبنان برأسة رئيسة النقابة هناء جوجو والأعضاء، في حضور مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري، وتناول البحث موضوع سن الدخول إلى مرحلة الروضة.

واستعرض المجتمعون المراسيم العديدة التي صدرت سابقا والتي تم من خلالها تعديل سن التسجيل والتي راوحت ما بين عمر الثلاث سنوات أو السنتين وتسعة اشهر، مع فروقات بسيطة لجهة التاريخ النهائي المقبول للتسجيل. كما عرض المجتمعون الأنظمة المعتمدة في أوروبا وهي متفاوتة ومنها ما يسمح بدخول المدرسة في عمر الخمس سنوات أو أكثر.

ووضع الوزير الوفد في أجواء ورشة تطوير المناهج التربوية التي تتم في المركز التربوي للبحوث والإنماء لجهة مضمون المناهج ومقاربتها لكل فئة عمرية، وكلف الإدارة إدراج هذا الأمر على طاولة البحث لدى اللجان التربوية المتخصصة في المركز   لتحديد العمر المناسب للتسجيل بعد انقضاء سنوات على التعديلات المختلفة التي طاولت هذا المرسوم، لكي يصار إلى استصدار مرسوم جديد من خلال هيكلية التعليم والمناهج.

وعبر الوزير عن تقديره للدور الذي تقوم به كلودين روكز واهتمامها بشؤون العائلة، كما عبرت هي عن شكرها لاهتمام الوزير بهذه الورشة التربوية الكبيرة، وتم التوافق على التواصل المستمر في كل أمر يؤمن العناية المثلى بالجيل الجديد وخصوصا الأطفال وتوفير الظروف الصحيحة لتعليمهم.

 

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *