أخبار عاجلة

تلامذة بيروت رسموا وغنوا عيدي العلم والإستقلال

inde1

 

 

نظمت المنطقة التربوية في بيروت إحتفالاً تربوياً موسعاً لمناسبة عيدي العلم والإستقلال في قصر الأونيسكو تحت عنوان “جدي رسم الإستقلال وأبني تربى عالحرية” في حضور مدير التعليم الأساسي جورج حداد، مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي ومستشار الوزير البير شمعون ورئيس دائرة تعليم الإبتدائي هادي زلزلي ورئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية مازن قبيسي ورئيس رابطة معلمي الأساسي الرسمي محمود أيوب وجمع من مديري وأساتذة وتلامذة مدارس بيروت الرسمية الذين غصّ بهم قصر الأونيسكو.

inde2
جورج حداد ومحمد الجمل والبير شمعون يستعمون إلى شرح عن إنجازات التلامذة

 

بعد النشيد الوطني عزفاً وإنشاداً من فرق الكشافة، وتقديم من منسقة الرياضة في المنطقة التربوية لبيروت هيام شحادة ألقى رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الجمل كلمةً  قال فيها:

في عيد الاستقلال، تعود بنا الذاكرة إلى حقبة مجيدة من تاريخ الوطن، حين وقف اللبنانيون صفاً واحداً في وجه الانتداب الفرنسي، يتحدون القهر والطغيان، ويبذلون الدماء في ساحات الحرية والكرامة.

يطلّ عيد الاستقلال على اللبنانيين هذا العام مزهواً ببزوغ فجر عهد جديد، استُهِلّ بانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهورية وبتشكيل حكومة جديدة يأملُ منها اللبنانيّون أن تحيي شعلة الأمل في النفوس، وتحقق في فترة زمنية قياسية إنجازات مشرقة، على طريق إنقاذ لبنان وخلاصه.

وبعد نحو سنتين و نصف  من  الفراغ الرئاسي الذي عاشته البلاد نتيجة التجاذبات السياسية الحادة، انبلج فجر الرئاسة  ، فتلقّفه اللبنانيون واستعادوا من خلاله نبض الأمل على وقع كلام فخامة الرئيس في خطاب القسم.

وبين الذكرى المجيدة والأمل الواعد، يشمخ العلم أكثر فأكثر، مزهواً بألوان الشهادة والخلود والسلام، وعلى درب التضحية الطويل، يستمر الجيش في أداء رسالته الوطنية، فخوراً بإرث أجياله، منيعاً بدماء شهدائه، قوياً بثقة شعبه وإيمان رجاله، معاهداً الله والوطن، بأن للاستقلال عيوناً ترعاه وسواعد تحميه، فتحيةً منّا إلى جيشنا اللبناني المفدّى حامي الوطن والاستقلال.

أضاف: العلم اللبناني يناديكم انفضوا عن أنفسكم غبار الاتكالية والهرب من المسؤولية، ولا تنسوا أحلامكم، أحلام الغد المشرق، أحلام الغلبة على الفساد والمفسدين، أحلام ان تبقى الأرزة شجرة حياة لبنان الشباب. وختم: كونوا أسيادا وأحرارا وروادا، باسم علم لبنان.
ثم بدأ الإحتفال الفني الذي نسقته منسقة الفنون مرفت الكردي وتوالى على تقديم العروض الراقصة الفنية والتمثيليات الوطنية تلامذة المدارس الرسمية الآتية مدرسة عمر الزعني، مدرسة عمر حمد، مدرسة زقاق البلاط، مدرسة التباريس، مدرسة رأس النبع الثانية للبنات، مدرسة رأس النبع المختلطة، كورال وطى المصيطبة، مدرسة شكيب ارسلان، البسطة الاولى المختلطة، الاوروغواي، كورال المنارة، وطى المصيطبة، مدرسة طريق الجديدة الاولى للبنات، مدرسة ابتهاج قدورة.

وفي نهاية العروض الفنية توجّه الجميع إلى قاعات القصر حيث أقيم معرض تربوي لأشغال التلامذة تمحورت مواضيعه حول العلم والإستقلال، كما ظهر الإبداعات الفنية من رسم وأشغال حرفية من بين المعروضات.

عن mcg

شاهد أيضاً

العبيد يهدي الأشقر كتابه “سر النجاح في مادة الاجتماع”

بوابة التربية: قدم الدكتور إبراهيم العبيد، للمدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، كتابه الجديد “سر …