أخبار عاجلة

جامعة اللويزة برسا اعلنت نتائج انتخابات الهيئة الطلابية

أعلنت جامعة سيدة اللويزة – فرع الشمال برسا – الكورة، في بيان، “نتائج إنتخابات الهيئة الطالبية الجديدة التي جرت اليوم ، بعد ساعتين من إقفال صناديق الإقتراع. وفاز فيها كل من: غريس بو نعمة عن كلية العلوم الإنسانية، بيار جرجس عبيد عن كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية، ماثيو ملحم وسليم طوق عن كلية الهندسة، جورجيو سليمان عن كلية رامز شاغوري للعمارة والتصميم والفنون الجميلة، بريدجيت سعد عن كلية إدارة الأعمال، كما فازت بالتزكية الطالبة أنا- ماريا نصار عن كلية التمريض والعلوم الصحية.

وكانت الإنتخابات بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى الساعة الثانية من بعد الظهر وسط أجواء طغت عليها الروح الديمقراطية المثالية، وفقاً لقانون الصوت الواحد لكل شخص أي “One Man, One Vote” على أساس الكليات.

وحصلت لائحة Active student التابعة لمؤيدي حزب “القوات اللبنانية” وحلفائه على 4 مقاعد مقابل 3 مقاعد للائحة”Youth voice” المؤيدة لتيار المردة وحلفائه.

وشهد اليوم الانتخابي إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب الذين مارسوا حقهم في اختيار مجلس الطلبة الذي يمثلهم.

كما حضرت جمعية “Lade” لمراقبة الانتخابات وقد عبرت عن انطباعها الإيجابي لطريقة سير العملية الانتخابية بشكل توافقي ديمقراطي بلغ حد المثالية في نزاهته ورقيه. مما يشكل رسالة للخارج السياسي الذي ما زال يتخبط بين الديمقراطية والمحاصصة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

 الحلبي حدد مواعيد الدورة الأولى للكولوكيوم

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي القـرار الرقـم  389/م/2024 المتعلق بتحديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *