Breaking News

جامعة بيروت العربية تطلق “معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة”

بوابة التربية: افتتح رئيس جامعة بيروت العربية عمرو جلال العدوي “معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة لتعريف الأطفال على تراثهم الثقافي” الذي أطلقته كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية بالشراكة مع اليونسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك عند درج مار نقولا في منطقة الجميزة.

وقد حضر الافتتاح الى جانب عميدة كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية البروفيسور إبتهال يوسف البسطويسي، مديرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في لبنان السيدة رونيه صباغ، واخصائية برامج العلوم الإنسانية والاجتماعية في مكتب اليونسكو في بيروت الدكتورة سيكو سوخيتا. إضافة الى عمداء الكليات وممثلين عن منظمات الأمم المتحدة وأساتذة وطلاب الجامعة والكلية.

استمرت فعاليات المعرض لمدة 3 أيام بعد الجهود الكبيرة التي قام بها فريق كلية العمارة على مدى 6 أشهر بمساهمة المختبر الحضري وذلك لإنتاج مجموعة كبيرة من المجسمات المعمارية للأبنية التراثية لمدينة بيروت. وقد تميزت هذه المجسمات بالجودة العالية والدقة في إظهار التفاصيل المعمارية لهذه المباني.

واكب طلاب الكلية والأساتذة المشرفين على المعرض الزائرين في جولاتهم وقاموا بتعريفهم على المجسمات المعروضة وشرح التفاصيل المعمارية التي تميز الأبنية التراثية لمدينة بيروت، كما قاموا بتقديم هدايا تذكارية للأطفال مستوحاة من الهدف الرئيسي للمعرض وتتألف من مجموعات لنماذج الواجهات التي يمكن للطفل ان يقوم بتجميعها بنفسه ليعيد تكوين أحد نماذج الأبنية التراثية لهوية مدينة بيروت.

هذا، وقد هنأ رئيس جامعة بيروت العربية فريق العمل بإشراف عميدة الكلية البروفيسور ابتهال البسطويسي في الإعداد لهذا المعرض الذي يجسد الرسالة الحقيقية للجامعة ودورها الريادي في خدمة المجتمع اللبناني عموماً وأهالي بيروت خصوصاً من خلال هذا المشروع الذي يعزز الدور الاجتماعي للمهندس المعماري في نشر ثقافة الحفاظ على التراث المعماري والعمراني للمدينة.   

About tarbiagate

Check Also

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …