أخبار عاجلة

جامعة USAL تتأهل للبطولة الدولية للمناظرات في قطر

بوابة التربية: شارك فريق من قسم الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية في “البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات 2024 ” التي نظّمها مركز “سمارت للمناظرات” بالتعاون مع “مركز مناظرات قطر”.
ضمّت البطولة بدايةً اكثر من ٢٤ فريقاً من حوالي ١٥ جامعة في لبنان، تنافست هذه الفرق في جولات تمهيدية ليتأهل منها ١٦ فريقا للجولات التالية.
وفي ٢٧ كانون الثاني 2024، شارك كل فريق من الفرق ال 16 في ثلاث جولات ليتم الإعلان عن نتيجة البطولة الوطنية: فوز فريق الجامعة اللبنانية بالمركز الأول وجامعة العلوم والآداب اللبنانية usal بالمركز الثاني.
النجاح في البطولة الوطنية أهّل الفريقيّن اصحاب المركز الاول والثاني لتمثّيل جامعات لبنان في البطولة الدولية السابعة لمناظرات الجامعات باللغة العربية في قطر، في الاسبوع الرابع من شهر أيار ٢٠٢٤.
يُذكر أن بطولة مناظرات الجامعات تشكل حدثاً يجمع الطلاب من مختلف دول العالم في الدوحة، للتناظر باللغة العربية حول أهم المشكلات المجتمعية والعالمية والقضايا المعاصرة. وتُتيح هذه البطولة للمتناظرين حول العالم التعارف وتبادل الخبرات وخلق جسور التواصل، بالإضافة إلى إعلاء مكانة اللغة العربية كوسيطٍ حضاري مميز.
ومن المتوقع أن تجذب البطولة هذا العام أكثر من 600 مُشارك من أكثر من 50 دولة بين متناظرين ومحكّمين، وستعيش خلالها الفرق أجواء المنافسة الحماسية لمدة خمسة أيام، حيث سيتم التطرق للنقاش حول مواضيع متنوعة ومعاصرة تهم الشباب العربي، بما في ذلك العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …