أخبار عاجلة

جمال أبو حمد تنشر عطر صوتها “مواويل” في أميركا

يتنقل الإبداع اللبناني في العالم ناشراً عطره في كل مكان، فلكل درب في النضال جهد يبذل بشغف، وأشخاص لا يرضون إلّا أن يكون إسم بلدهم علماً مرفوعاً. هذه الطاقات الهادفة والبناءة للمجتمع التي تكافح رغم صغر سنها لتحصد أوسمة الفخر والشرف، كل يختار الطريق الذي يجب.

من شذى العطر، الفنانة اللبنانية جمال أبو حمد، أبنة بلدة صغبين البقاعية، التي اختيرت من بين 45 من المتأهلين للتصفيات النهائية من أصل 8000 متقدم للمشاركة في حفل غنائي على مسرح الكارنغي هول في نيويورك بقيادة  الدكتور إف. إهلي الذي تم الإعلان عنه على أنه “واحد من أكثر قائدي الجوقات المرغوبين” في مجلة إدارة الكورال الأمريكية. ويشكل هذا الحدث للفائزين امتياز وشرف لأفضل الفنانين في جميع أنحاء العالم.

وقد شكل حضورها على خشبة مسرح كارنيغي هول، نقطة تحول في مسيرتها الغنائية، بعدما لاقت النجاح اللافت. لاقى الحفل أصداء مميزة وقد اعرب المنظمون عن مدى اعجابهم وتقديرهم لجمال أبو حمد على مشاركتها ممثلة العالم العربي ولبنان.

تجدر الإشارة إلى أن جمال قدمت العديد من الوصلات الغنائية، وشاركت في حفل السفارة اللبنانية الذي أقيم في “غراي ستون” في بفرلي هيلز، لتكريم السفير اللبناني جوني ابراهيم بحضور عمدة لوس أنجلوس إاضافة إلى حضور سفراء عرب وأجانب، وممثلة عميد لوس انجلوس ايريك غرستي السيدة لوردس صعب التي هي بدورها نائبة رئيس البروتوكول في لوس انجلوس إضافة إلى حشد من كبار الشخصيات والمجتمع.

وسبق أن شاركت جمال في إحياء عيد الاستقلال اللبناني، في فندق البيفرلي هيلتون حيث أنشدت النشيدين اللبناني والأميركي وسحرت الحاضرين من جميع الطوائف والانتمائات.

خلال وجودها في الولايات المتحدة، كانت جمال حريصة على خدمة المجتمع من خلال صوتها إذ لم توفر فرصة إلا وإنتهزتها في المشاركة في نشاطات ثقافية كالذي جرى في متحف التصميم والفن في وسط لوس انجلوس حيث أدت أغان لبنانية وكان ذلك ملفتاً للزوار الذين استمتعوا بصوتها وأدائها.

ونظراً الى أهمية التراث في تكوين هوية الوطن والمواطن، وفي حفظ ذاكرته التاريخية واستمرارها، حفظت جمال هويتها اللبنانية، أصدرت مؤخراً أغنية (موال) من تأليفها وتلحينها بعنوان “من هون” وهي تحاكي وطنها من مقر إقامتها في لوس انجلوس، مستذكرة أرض الأجداد وطبيعة لبنان. على أن يكون لها قريباً مجموعة من الأغاني والمواويل  تعكف على تسجيلها. تتعاون جمال مع موزعين من لبنان والولايات المتحدة لإصدار البوم موسيقي في خلال السنتين المقبلتين إضافة إلى مشاريع أخرى من حفلات في الولايات المتحدة، أوروبا ولبنان.

نتمنى لجمال التوفيق في مسيرتها الفنية ولاشك انها ستكون قيمة مضافة للوسط الفني أينما كانت.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *