Breaking News

جمعيات أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن وجبيل رفضت دمج التلاميذ

بوابة التربية: رفضت رئيستا جمعيتي أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن راغدة كاوركيان يشوعي وجبيل سينتيا الحايك ومنسق لجنة التربية والثقافة والفنون في “المؤتمر المسيحي الدائم” عبده خاطر، في بيان “عملية دمج التلاميذ السوريين بالتلاميذ اللبنانيين”، ودعوا مجلس الوزراء ومجلس النواب إلى اتخاذ مواقف رافضة.

وشددوا على “دعم وزير التربية والمدير العام للتربية في مواقفهم المناهضة لعملية الدمج، والطلب من الحكومة فرض بدل مالي تدفعه الدول المانحة لوزارة التربية، بدل استعمال المباني المدرسية الرسمية، مما يساعد بدعم هذه المدرسة على أن تتم هذه العملية بكل شفافية ووضوح، وكذلك الطلب من البلديات واتحادات البلديات وفعاليات المناطق والمتمولين فيها العمل بأقصى سرعة على دعم المدرسة الرسمية وبخاصة الأساتذة الذين أعطوا خلال السنوات الأربع الماضية ومن لحمهم الحي، لبقاء التعليم الرسمي ولم يعد باستطاعتهم الاستمرار، مما يهدد جديا مصير العام الدراسي المقبل”.

وقالوا: “على أمل أن أن تلقى صرختنا هذه آذانا صاغية، سنبقى نعمل جاهدين مع كل المخلصين في هذا الوطن من أجل بقاء التربية والتعليم ليحيا لبنان”.

وختموا: “نحن لسنا عنصريين ولكن هناك تخوف من سحب الجهات المانحة يدها من دعم المدارس وإلقاء عبء اللاجئين على الدولة اللبنانية، وبالتالي يمكن للدول المانحة مساعدة اللاجئين بالعودة الى القرى الآمنة في وطنهم ومساعدتهم”.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *