Breaking News

جمعيتان عموميتان لفرع الجنوب في رابطة الأساتذة المتقاعدين في الثانوي واعتصام الثلاثاء

عقدت جمعيتان عموميتان في صور وصيدا للأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي، في حضور عضوي الهيئة الادارية علي إبراهيم وأحمد خليفة وأمين السر حسن الموسوي ومقرري النبطية والجنوب سمير الزين ووليد حشيشو، تم خلالهما عرض الاتصالات والتحركات السابقة وتقييمها ومناقشة خطوات التحرك اللاحقة.

ورفع المجتمعون توصيات الى الهيئة الإدارية لرابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي، جاء فيها:
“- تكثيف الاتصالات والتحركات مع القوى السياسية والنقابية والاجتماعية والتركيز على الاتصال بالرؤساء الثلاثة.
– تفعيل الحملات الاعلامية عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والتواصل الاجتماعي لشرح قضيتنا المتمثلة بمخالفة وزارة المالية للقانون في تطبيق المادة 18 من القانون النافذ 46/2017 الصادر عن المجلس النيابي.
– تنظيم ندوة حقوقية بالتعاون مع نقابتي المحامين ورجال القانون للهدف نفسه.
– التأكيد على رابطتي التعليم الرسمي الثانوي والأساسي لاتخاذ موقف واضح وصريح من قضيتنا ودعمها كأولوية نقابية ووطنية جامعة.
– الاستمرار في التحضير لتقديم الشكوى أمام مجلس شورى الدولة ضمن المهلة المحددة، مع استعداد الزملاء والزميلات لتحمل الأعباء المالية المترتبة.
– دعوة جميع الزملاء والزميلات المتقاعدين للانتساب إلى الرابطة وتسديد الاشتراكات المالية حفظا لحقوقهم في ما يمكن أن يصدر عن المسار القانوني للدعوى”.

ودعت الجمعيتان “جميع الزملاء والزميلات المتقاعدين في محافظتي الجنوب والنبطية الى المشاركة الفاعلة والكثيفة في الاعتصام المقرر نهار الثلاثاء في 13/11/2018 الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في ساحة رياض الصلح خلال انعقاد جلسة مجلس النواب”.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *