أخبار عاجلة

حراك الأساتذة يتجدد بين ركون الرابطة وإنطلاق العام الدراسي

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

تتوالى الدعوات لأساتذة التعليم الثانوي للإنضمام إلى مجموعة تربوية من أجل التحضير لتحركات مطلبية قبل بداية أيلول مع إنطلاق العام الدراسي الجديد، واللافت في الأمر أن لجنة الإنتفاضة التي إنطلقت الربيع الماضي لا يوجد لها أثر يذكر منذ أشهر وكأنها استقالت أو يتم التحضير لاستبدالها وإنطلاق حراك جديد يحل محلها بمعزل عن تحرك رابطة الثانوي.

المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين ،ولهذا إن الدعوات التي تصل إلى مجموعات الأساتذة في الثانويات لدفعهم الانضمام  إلى مجموعة الأساتذة الثائرين حتى الآن على السلطويين، لم يصل العدد حتى الآن إلى 1000استاذ ثانوي من أصل 7000استاذ ملاك.

وعلى الرغم من أحقية دعوة المشاركة في المطالبة بتحسين أوضاع الأساتذة وتأمين حقوقهم المشروعة على اختلاف أنواعها من مادية وصحية ومعنوية وغيرها، تأتي التساؤلات لماذا لا تقوم رابطة الثانوي بهذا الدور وتقود الحراك وتفتح حواراً مع الأساتذة لأن الجميع تحت سقف واحد ومهدد بالانهيار على كل الأساتذة.

لذا المطلوب قبل بدء التسجيل والتدريس يجب التلاقي على مجموعة من المطالب الأساسية والسعي لدى السلطة إيجاد الحلول المناسبة لها من أجل رفع مستوى التقديمات للمدرسين ،حتى يدخل المعلمون إلى الصفوف مع وصول الطلاب والطالبات إلى الثانويات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي يحدد مواعيد إمتحانات الفصل الأخير وتوقف الدروس

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مذكرة إدارية حدد بموجبها مواعيد إمتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *