أخبار عاجلة

حفل انشادي في المبرات لمناسبة المولد النبوي

نظمت جمعية المبرات الخيرية حفلا فنيا، لمناسبة المولد النبوي الشريف في قاعة الزهراء الملحقة بمسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، شارك فيه العديد من الفرق الفنية في المبرات، في حضور شخصيات تربوية وثقافية واجتماعية ودينية ومديري مؤسسات المبرّات.

تخلل الحفل كلمة للمشرف الديني العام في الجمعية سماحة السيد جعفر فضل الله، جاء فيها: “رسول الله هو النموذج الذي يقتدي به الإنسان والذي يجعله الله نورا ليخرجنا من الظلمات إلى النور، وهو النموذج الذي يهدينا به الله سبحانه وتعالى صراطا مستقيما”.

وقال: “جسد رسول الله الإسلام في فكره وفي عقله وشعوره وحركته في حياته الخاصة وفي حياته العامة بين المجتمع مع أصحابه ومع أعدائه عندما كان يتحرك سلما أو عندما كان يتحرك حربا”.
وتابع: “لقد استطاع الرسول أن يقود خلفه هذه الأمة كلها، لأن هذين العقدين من الزمن، زمن الرسالة زمن حياة النبي من البعثة إلى الوفاة، كان الزمن الذي استطاع من خلاله الرسول أن يطلق عجلة الحضارة الإسلامية، ولذلك سار المسلمون معه وسار المسلمون خلفه وانطلق الإسلام ليعم الحياة وليصنع في كل أرض موقعا للنور لينقل الناس من ظلمات الجهل إلى مواقع الحضارة الحقيقية”.

وختم قائلا: “كان النبي هو النور الذي يدل على الكتاب وكان الكتاب هو النور المسطور الذي يدل على النبي، انطلق النموذج والكتاب، ليصنعا هذه العجينة التي ورثناها اليوم، لكننا اضعنا كثيرا من ملامحها، وعندما نريد أن نعيد هذا النموذج اليوم نرى أن الكثيرين شوهوا صورة رسول الله من المسلمين وغير المسلمين”.

عن mcg

شاهد أيضاً

“تيار الكرامة” أستنكر التعرض للمفتشة الخيّال: لكشف المرتكبين ومعاقبتهم

بوابة التربية: استنكر القطاع التربوي في “تيار الكرامة”،  التعرض للمفتشة التربوية مهى الخيّال، ودعا الى محاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *