Breaking News

حمادة افتتح مدرسة الرميلة وروضة في حارة الناعمة

 

أفتتح وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، مدرسة الرميلة الرسمية بعد اعادة ترميمها بتمويل من البنك الدولي، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، المدير العام للاشغال طانيوس بولس، رئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان الدكتورة فيرا زيتوني، رئيس بلدية جدرا الاب جوزيف القزي، المسؤولة عن مشروع إعادة ترميم المدرسة المهندسة مايا سماحة، مديرة دار المعلمين في شحيم غادة اسماعيل، الحبل بلا دنس” في الرميلة وفرسان الرعية ومديرة راهبات المحبة في الرميلة ومدراء مدارس في منطقة اقليم الخروب وهيئات تعليمية.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم قدم طلاب المدرسة ترحيبا خاصا بوزير التربية والوفد المرافق. وبعد تقديم من الياس جرجس، القت مديرة المدرسة جوليا بولس كلمة ترحيبية.

 

حمادة

بدوره، قال وزير التربية: “عندما وصلت الى بينكم منذ قليل، قلت لعزيزي المدير العام فادي يرق “انظر الى هذه الواحة الجميلة، واحة جميلة على يمين الطريق وواحة جميلة على يسارها. واحة هي بوابة الجنوب والشوف وهي نموذج للقرية اللبنانية المثالية، فعندما وصلنا الى هذه المدرسة التي يعود التاريخ فيها الى العام 1963، رأيت كيف ان المدرسة الرسمية مرت وعبرت بمحطات عديدة، محطات نعتز بها ومحطات نأسف عليها بسبب الاحداث التي تجاذبت البلد، وقد اشار العزيز الياس جرجس الذي هو ذخيرة التعليم الرسمي على مدى عقود طويلة، تحدث عما حل بنا في موضوع النزوح وتصدينا له وتعاملنا معه بكل ترحاب وقيام لبنان بواجباته كاملة حيال اخوانه السوريين وغير السوريين وتحديدا في القطاع التعليمي. اغتنمها مناسبة للتقدم بالشكر للمنظمات الدولية على الدعم الذي قدمته للنازحين والذي لم يستفد منه لبنان الا قليلا”.

 

أضاف: “أعتز انني وقفت الى جانب المعلمين والتربويين في معركة سلسلة الرتب والرواتب وانا اعلم ان هذه المعركة التي تخطينا فيها حاجز ما سمي بالفقر بالقطاع التربوي ان ما انجز هو تقدم في هذا المجال، ولكن اكتشفت أنه في وزارة التربية تعايش فيها عشرات وعشرات الفئات التعليمية المتفاوتة في المعاشات والعقود والاستعانة وشروط التوظيف بين مياومين وغير مياومين وبين من هو على صندوق المدرسة والاهل والتقاعد يعني الامور تحتاج الى ورشة ضخمة. ولكن نحن اليوم امام هذه الورشة مصممون، في لبنان نتمناه جديدا ومتجددا، ان نعبر الى تعليم نرفع الرأس به ويتعايش فيه التعليم الرسمي والتعليم الخاص، التنافس هو عنوان خير وليس عنوان تدمير متبادل، لا يجوز ان ننظر الى التعليم الخاص على انه عدو للتعليم الرسمي”.

بعد ذلك، قص حمادة شريط افتتاح المدرسة وجال في ارجائها.

 

الناعمة – حارة الناعمة

ثم انتقل وزير التربية والوفد المرافق الى بلدة الناعمة – حارة الناعمة، حيث رعى حفل افتتاح روضة الاطفال في مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري التربوي، وكان في استقباله رئيس البلدية المحامي شربل مطر واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وفاعليات الناعمة – حارة الناعمة وحشد من الاهالي.

وقص حمادة في بداية وصوله، شريط افتتاح الروضة، والى جانبه المدير العام للتربية ومستشاراه ضو وشمعون ورئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان ورئيس البلدية ومديرة تكميلية الناعمة الرسمية والروضة سوزان مزهر ومدراء مدارس.

بعد ذلك، جال حمادة والحضور في اقسام الروضة وأبدى اعجابه بالتجهيزات المتطورة والموقع واقسامه.

وانتقل الجميع الى ملعب الروضة حيث اقيم احتفال بالمناسبة، حضره امام مسجد حارة الناعمة الشيخ طارق مزهر، الاب الدكتور عاطف معوض ممثلا رئيس دير الناعمة الاب سليم نمور ومحمود فخر الدين ممثلا الحزب التقدمي الاشتراكي وعدنان فخر الدين ممثلا تيار “المستقبل” والهيئات التعليمية ومدراء مدارس وحشد من الاهالي.

بعد كلمات الترحيب، قدمت مديرة الروضات درعا تقديرية الى حمادة. واختتم الاحتفال بحفل كوكتيل.

 

 

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *