Breaking News

حمادة تابع مع القصار موضوع منح طريق الحرير الصينية

حمادة مجتمعا مع قصار بحضور الجمال

 

 

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع الوزير السابق ورئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار في حضور المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال، وتناول البحث موضوع الإتفاق الذي تم توقيعه بين إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان وغرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في الصين، والذي ينص على أن تقدم الصين إلى لبنان 30 منحة جامعية لطلبة لبنانيين وعرب للدراسة في الجامعات الصينية.

الوزير حمادة رحب بالوزير القصار وهنأه على هذا الإتفاق الإنجاز الذي يفتح أبواباً واسعة أمام الشباب اللبناني والعملاق الإقتصادي والصناعي الصيني، وكلف المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال المتابعة وإعداد كتاب إلى الجانب الصيني يعبر فيه عن دعمه لهذه المبادرة، ووضع إمكانات وزارة التربية في سبيل إنجاح هذا الإتفاق.

 

البنك الدولي:

واجتمع الوزير حماده مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في لبنان ساروج كومار جا في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث مكونات القرض الجديد الذي تم إطلاقه مؤخراً والمخصص لحاجات وزارة التربية وتطوير التعليم وتحسين نوعية التعليم وتطوير المناهج.

وأكد الوزير أهمية المحفظة الحالية للمشاريع التي يتضمنها القرض الجديد والهبة المرفقة به، إذ أن مجمل مكونات هذه المحفظة التي شملها البحث تبلغ نحو 275 مليون دولار. وأكد الوزير أن العمل سوف تتم متابعته بصورة طبيعية وبكل زخم والتزام، لافتاً إلى أن الإدارة التربوية في الوزارة تعمل بكل قوة لوضع مكونات القرض موضع التنفيذ.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *