أخبار عاجلة

حمادة تفقد إمتحانات المهني وأشاد بخريجيه

حمادة ودياب في خلال الجولة على امتحانات المهني (بوابة التربية)

 

حدد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة حدد 29 حزيران الجاري موعدا لنتائج الشهادة المتوسطة، والخامنس من تموزو موعدا لصدور نتائج إمتحانات التعليم المهني والتقني.

تفقد حمادة الإمتحانات الرسمية الخطية للتعليم المهني والتقني في يومها الأول وجال لهذه الغاية على مجمع بئر حسن للتعليم المهني يرافقه المدير العام رئيس اللجان الفاحصة الفنية أحمد دياب، ومدير المجمع فاروق الحركة، وعدد من رؤساء المراكز.

وحرص حمادة على التحدث إلى أكبر عدد من الطلاب الذين يخضعون للامتحانات في اختصاصات المحاسبة والتمريض وفندقية، واطمأن إلى حسن تعاطيهم مع الأسئلة التي اعتبروها عادية ومن ضمن المنهج والدروس التي تعلموها في خلال العام الدراسي، وحثهم على المضي قدماً كون لبنان يحتاج إلى اليد الفنية الماهرة، متمنياً التوفيق.

وتفقد كذلك الغرف المخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة من المصابين بالديسليكسيا وعسر القراءة والصم والبكم والمقعدين وغيرهم وأكد لهم محبته واهتمامه بهم لكي يصبحوا مستقلين إقتصادياً ويشكلوا طاقة منتجة لأنفسهم ولعائلاتهم وللمجتمع.

وأوضح الحركة لـ”بوابة التربية” أن المجتمع يضم 172 طالباً في يومه الأول وفي اختصاصات الفندقية والمحاسبة والتمريض، وأنه لم يتلق أي شكوى من الطلاب أو المراقبين تتعلق بالأسئلة.

ولفت إلى أن أجواء المراقبة عادية وتم توزيع الطلاب على قاعات وغرف المجمع، وبالتالي هناك مسافة بين الطلاب، إضافة إلى “خلط” الإختصاصات، والتي تؤدي إلى وضع مسافات طبيعية بين المرشحين.

حمادة يستمع إلى مرشحة حول طبيعة الأسئلة (بوابة التربية)

بعد الزيارة قال حمادة: تكتمل اليوم حلقة الإمتحانات المميزة للشباب اللبناني بالتعليم المهني والتقني وهذا التعليم يمكننا أن نرفع الرأس به فخراً إن لجهة المستوى في هذه المراكز أو لمستوى الطلاب الذين يأتون من مناطق لبنان كافة للخضوع إلى الإمتحانات الخطية التي لا تقل شأناً ولا ترتيباً عن كل الإمتحانات المميزة في العالم.

فبعد الإمتحانات العملية التي أجرتها المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في المصانع والمستشفيات والمشاغل وغيرها، يأتي اليوم دور الإمتحانات الخطية وقد زرنا ذوي الإحتياجات الخاصة الذين يخوضون امتحاناتهم بكل شجاعة وبكل دعم من المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، وهم يواجهون صعوبات الحياة من جهة وصعوبات الإمتحان من جهة أخرى، وقد اطلعت على أوراقهم وقرأت في وجوههم ووجوه القراء الذين يساعدونهم علامات الإرتياح والمستوى وهذا المستوى يجب أن نحافظ عليه ونطوره فهو ثمرة عمل طويل لوزارة التربية ولكن الآن دخلت الحداثة من خلال المقاربة الإنسانية لهذه الإمتحانات ، وقد هنأتهم سلفاً بالعيد وبالنجاح وآمل أن يكون النجاح كبيراً، سيما وأن عدد المرشحين للمهني يبلغ عشرين ألفاً ونتوقع صدور النتائج بين الخامس والسادس من تموز.

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *