Breaking News

حمادة رحب بقرار السعودية عقد اتفاق تعاون تربوي مع لبنان

 

رحب وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة بقرار مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية المنعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي قضى بتفويض وزير التعليم السعودي التباحث مع الجانب اللبناني بشأن التعاون العلمي والتعليمي، بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التربية والتعليم العالي في لبنان والتوقيع ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لإستكمال الإجراءات النظامية.

وقال الوزير حمادة: إن مبادرة المملكة العربية السعودية الشقيقة، تعبر عن عمق العلاقة بين الشعب اللبناني والسعودية، وعن صدق المشاعر الأخوية التي يكنها خادم الحرمين الشريفين للبنان، والتي يجب أن نبادله بالمثل وأكثر، لأن بلاده كانت السباقة إلى دعم قضايانا واحتضان أبنائنا والمساهمة في إعادة تعمير بلدنا.

وأضاف: فيما يحاول البعض عبثاً الإطباق على سيادتنا وانتزاع قرارنا المستقل، وتشويه إنتمائنا العربي، هذه هي السعودية، دائمة الإخلاص والمودة. وختم الوزير حماده؛ لقد طرحنا ملف التعليم مع الأشقاء السعوديين في وزارة التعليم ، في خلال زيارة الوفد الرئاسي اللبناني إلى المملكة، وأنا بدوري سأرفع مشروعاً إلى مجلس الوزراء طالباً التفويض بالتفاوض فوراً على مشروع تعاون وإتفاق.

وطلب حماده من المديريات العامة في الوزارة أي المديرية العامة للتربية والمديرية العامة للتعليم العالي والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني ومن رئيس الجامعة اللبنانية ومن رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء، إعداد الإقتراحات لصياغة المشروع.

كما إتصل الوزير حمادة بالقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان لإبلاغ الحكومة السعودية إمتنان لبنان ووزارة التربية والتعليم العالي لهذا القرار.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *