Breaking News

حماده تابع مع رابطة متفرغي اللبنانية مطالبهم بالدرجات الثلاث

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور محمد صميلي في حضور مستشاري الوزير الدكتور محسن جابر، الدكتورة جنان شعبان، والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

واستمع الوزير إلى مطالبة الوفد بالدرجات الثلاث على غرار القضاة، وبعدم المساس بخصوصية صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية، وإبقائه على تقديماته كما أثاروا موضوع غلاءالمعيشة.

وأكد الوزير أن الجامعة اللبنانية مستهدفة تماماً كما كان التعليم الرسمي مستهدفاً في السابق. ورأى أن الخدمة العامة مستهدفة أيضاً. وذكرهم بأنه أضرب عن حضور جلسات مجلس الوزراء لفترة لأن الحكومة أهملت ملفات التربية والتعليم العالي. وأشار إلى إجحاف أصاب أساتذة الجامعة وأصاب الصندوق مما أدى إلى خربطة الإستقرار الوظيفي والإجتماعي لدى الأساتذة في مؤسسة تضم نصف طلاب الجامعات في لبنان.

واشار إلى أنه سوف يثير هذه المواضيع في مجلس الوزراء، ومع رئس مجلس النواب وتمنى على الأساتذة عدم القيام بإضراب مفتوح، لكي لا يتعرض طلاب الجامعة اللبنانية للتعطيل. داعياً إلى تقديم إقتراح قانون معجل لتصحيح مادة في قانون الموازنة من أجل الحفاظ على استقلالية الصندوق وتأمين الدرجات.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *