أخبار عاجلة

حماده وقّع إتفاقية لرعاية الفرق الرياضية المدرسية

 وقع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده وممثل شركة Capelli Sports خليل سلامة مذكرة تفاهم تقضي برعاية الشركة للفرق الرياضية المدرسية المشاركة في البطولات العربية والدولية، تم ذلك في قاعة المحاضرات في وزارة التربية بمشاركة المدير العام للتربية رئيس اللجنة العليا للأنشطة التربوية فادي يرق، ورئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية مازن قبيسي، في حضور ممثل وزير الشباب والرياضة علي فواز، مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، مدير التعليم الأساسي جورج داوود، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

سلامة:

بعد النشيد الوطني وتقديم من هيام شحادة، تحدث ممثل شركة Capelli Sports خليل سلامة فقال:

ما ننجزه اليوم هو امتداد طبيعي لعمل Capelli Sports التي ومنذ ثلاث سنوات تقوم برعاية فريق لبنان الأول ومنتخبنا الوطني لكرة القدم، الموجود حالياً في الإمارات ويشارك في مباريات كأس آسيا، والذي نتمنى له كل التوفيق.

فكان من البديهي أن نأخذ على عاتقنا رعاية منتخباتنا الناشئة، التي ستشكل بدورها نواة لمنتخباتنا الرياضية في المستقبل.

وبما أن لوزارة التربية، والوحدة الرياضية فيها بشكل خاص، تأثير على المدارس الرسمية والخاصة على كافّة الأراضي اللبنانية، فهي الأكثر أهلية للقيام بدور رئيسي في اعتماد برامج تتيح التنشئة الرياضية المبكرة، ما يهيء طلاب اليوم ليكونوا أبطال الغد.

 

يرق:

ثم تحدث المدير العام للتربية فادي يرق فقال:”نرحب بهذا التعاون وهذه الرعاية، إذ أن الرياضة المدرسية مادة أساسية في مناهجنا ونسعى مع معالي الوزير إلى تأمين عدد أكبر من أساتذة التربية الرياضية للمدارس الرسمية كافة.

أصبح لدينا نحو 73 ألف تلميذ مشارك في الرياضة المدرسية ونطمح من خلال عملنا إلى رفع هذا الرقم إلى الأكثر.

إننا ملتزمون المتابعة والتوسع نحو الرياضات الجبلية والبحرية، فالمدرسة هي منجم الرياضيين والطريق إلى الرياضة الإحترافية، وإننا في تنسيق دائم مع وزارة الشباب والرياضة ومن خلالها مع الإتحادات الرياضية.

لقد سجل لبنان إنجازات في الرياضة المدرسية عربياً ووطنياً، وتوجد في مدارسنا طاقات كبيرة، ونأمل بالشراكة مع Capelli Sports أن نرفع عدد الرياضيين في مدارسنا ونحقق المزيد من النجاحات، ونكرر الشكر إلى الشركة الراعية والقائمين عليها.

 

حماده:

بعد التوقيع وتبادل النسخ ألقى الوزير حماده كلمةً قال فيها:

الرياضة المدرسية هي منجم الأبطال، وهي في أساس اكتشاف المواهب الواعدة والطاقات التي تحتاج إلى العناية والمتابعة لكي تصبح على مستوى المشاركة في البطولات المدرسية الوطنية والعربية والدولية.

ويسعدني، أن أوقع مذكرة تفاهم مع شركة capelli ممثلة بالأستاذ خليل سلامة، وهي شركة لبنانية لها حضورها العالمي، وقد عبرت من خلال موافقتها على التعاون معنا، عن إندفاعة وطنية سوف تتجلى بتأمين الرعاية للمنتخبات المدرسية لكي تتمكن من المشاركة في البطولات الرياضية المدرسية على الصعد الوطنية والعربية والدولية.

إن هذا التعاون وهذا الدعم هو نموذج للمسؤولية الإجتماعية للشركات المرموقة، وقد عبرت عنه من خلال هذا الإلتزام للفترة المقبلة، وإننا بدورنا ومن خلال اللجنة العليا للأنشطة الرياضية والكشفية التي يترأسها سعادة المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق، ويتابعها الأستاذ مازن قبيسي، نعمل بكل قوة وإرادة وإندفاع لتعميم الرياضة المدرسية على مدارسنا، وتوفير الملاعب والتجهيزات والمدربين الرياضيين، لكي تتجلى مواهبنا الشابة من الفئات العمرية كافة بأبهى حلّة وأفضل الإستعدادات، مستفيدين من هذه الشراكة البالغة الأهمية لكي نقوم بإعداد منتخباتنا المدرسية في الألعاب والأنشطة المدرجة ضمن لائحة الألعاب الرياضية المدرسية المعتمدة وطنياً وعربياً ودولياً.

نأمل أن يكون التعاون مع شركة capelli حافزاً للمزيد من الشركات الوطنية والعالمية، لكي تقف إلى جانب المدرسة الرسمية وإلى جانب الرياضة المدرسية بكل مكوناتها وألعابها، فننجح في تأهيل منتخباتنا ونرفع إسم لبنان عالياً، ونربي أجيالاً صحيحة البنية وسليمة العقل وبعيدة عن المنزلقات التي تكثر في هذه الأيام.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *