Breaking News

حيدورة لأهالي وتلامذة ثانوية قانا: التوقف القسري عن التعليم الأثنين والثلاثاء

بوابة التربية: وجه مدير ثانوية قانا الرسمية هشام عطية حيدورة، رسالة إلى أولياء الأمور، وتلاميذة، أعلن فيها عن التوقف القسري عن التعليم في 12 و13 كانون الأول الحالي، وقال:

نظراً للظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الأساتذة جراء تدني مستوى رواتبهم إلى حدود لا يمكن تخيّلها ، وقد أصبحوا الفئة الأكثر غبنا مقارنة مع باقي فئات الشعب اللبناني …وحيث أصبحت أغلب  القطاعات تتعامل بالدولار..

وبعد أن كان متوسط راتب الأستاذ الثانوي الرسمي يفوق الألفي دولار أمريكي شهرياً ، أصبح متوسط الراتب حالياً بحدود السبعين دولار شهرياً!!!! وهذا الراتب لا يُمكّنه من العيش بأدنى المستويات الحياتية الممكنة…

وتابع: لذلك وأمام هذا الاجحاف والظلم اللاحقين بحق التعليم الرسمي عموماً و التعليم الثانوي خصوصاً… ولأنّ أكثرية أساتذة الثانويات الرسمية ينتقلون إلى مدارسهم من أماكن بعيدة..فقد قرر أساتذة التعليم الثانوي الرسمي تصعيد تحركهم- ليس رغبةً منهم بالإضراب والتعطيل – لكن لم يعد لديهم القدرة المادية للوصول إلى مدارسهم في ظل هذه الأوضاع الإقتصادية الصعبة….

ولذلك فإنهم مرغمون على التعطيل القسري، وليس باختيارهم، وذلك نهاري الإثنين والثلاثاء الواقعين في 12 و13 كانون الأول الحالي، ولذلك نرجو من أولياء الأمور عدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة ..

في حين تستأنف الثانوية التدريس بشكل طبيعي نهاري الأربعاء والخميس الواقعين في 14 و15 كانون الأول الحالي.

About tarbiagate

Check Also

باقة انترنت مجانية لاستخدامها من قبل طلاب الجنوب

بوابة التربية: اعلن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات في بيان انه”بهدف تخفيف العبء المادي عن كاهل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *