أخبار عاجلة

دائرة الامتحانات تنجز الإفادات الرسمية للطلاب السوريين.. والتوزيع الأربعاء

قاعة الزوار  في دائرة الامتحانات (بوابة التربية)

بوابة التربية: أكدت مصادر تربوية ان اعطاء الافادات الرسمية لشهادتي المتوسطة والثانوية العامة للطلاب السوريين، قد سلك طريقه إلى التنفيذ الفعلي، بعد تذليل كل العقبات من أمام المذكرة التي كان قد أصدرها وزير التربية السابق اكرم شهيب بتاريخ الثاني من كانون الثاني 2020 وحملت  الرقم 603  وقضت بإعطاء الطلاب من النازحين السوريين شهاداتهم الرسمية المتوسطة والثانوية العامة حتى ممن لا يملكون اقامة قانونية في لبنان.

وأشارت المصادر لـ”بوابة التربية” إلى أن دائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية، أنجزت الإفادات التي تعود  للطلاب السوريين بشكل كامل وجرى التصديق عليها.

ومن المتوقع أن تبدأ كل المناطق التربوية في مختلف المناطق، باستلام الإفادات وتوزيعها الى الطلاب السوريين، على أن يباشر به صباح غد الأربعاء في 5 شباط 2020.

وأوضحت المصادر أن التاخير في تنفيذ مذكرة الوزير شهيب، يعود الى  اجراءات ادارية اعتيادية جراء وجود قرار صادر عن مجلس الوزراء يقضي بعدم تسليم الافادات الا بعد تسوية الأوضاع القانونية للطلاب السوريين، ولكن مع مذكرة إصرار ثانية من الوزير شهيب تم الطلب الى المديرالعام للتربية الغاء التعليق على  اصدار الافادات للطلاب السوريين، ومنذ يومين انجز قسم المعلوماتية إلغاء التعليق مما سمح لدائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية بإصدار كل الافادات.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *