Breaking News

درع رواد المقاصد للدكتورة هدى الزغبي لانجازاتها الطبية

 

كرمت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتورة هدى هبري الزغبي ومنحتها جائزة رواد المقاصد لعام 2017، وذلك خلال حفل إفطار أقامته على شرفها في كلية خالد بن الوليد – الحرج، التي تخرجت منها، في حضور ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الوزير السابق حسن منيمنة، ممثل الرئيس تمام سلام عقيلته السيدة لمى سلام، ممثل رئيس الجامعة الأميركة في بيروت الوزير السابق حسان دياب، والسيدة مي فؤاد مخزومي وأصدقاء وعائلة المكرمة وأعضاء مجلس أمناء المقاصد والهيئة التعليمية.

الداعوق
استهل الحفل بكلمة لمديرة كلية خالد بن الوليد عنى البدوي تحدثت فيها عن مزايا المكرمة. ثم القى رئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق كلمة قال فيها: “تكرم المقاصد وأصدقاؤها مقاصديين ومقاصديات، أسهموا في نجاحها، في استمرارها، في تجويد أعمالها، لهم في مجتمعهم أثر كبير، حققوا إنجازات ملفتة، أي أضافوا، فكانوا فعلا رواد. هم أمثلة تحتذى في الانتماء والعطاء والقيادة والتميز. فالمقاصد لا تنسى ولن تنسى روادها.”

أضاف: “الدكتورة هدى هبري الزغبي مقاصدية ناجحة حققت إنجازات ملفتة وبارزة عالميا في ميادين عدة أهمها ميدان علم الوراثة عند الأطفال. المقاصد تفخر بابنة بيت الأطفال وخالد بن الوليد. نحن زرعنا البزرة فأينعت. نجاحك دكتورة هدى يجسد رؤية الآباء المؤسسين الذين حرصوا على النهوض بالمجتمع المسلم منذ 139 سنة من خلال التربية والرعاية والعمل الصالح. فأنت تمثلين القيم المقاصدية التربوية والعلمية تمثيلا رائعا”.

ثم قدم الداعوق والسيدة سلام للمحتفى بها الدكتورة الزغبي درع رواد المقاصد.

الزغبي
وشكرت الدكتورة الزغبي المقاصد على هذا التكريم وقالت: “في بيت الأطفال وخالد بن الوليد تعلمت اهم القيم التي أعيش بها، تلقيت أرقى تعليم وتعلمت كيف أفكر بطريقة حاسمة وعملية، تعلمت ما مدى تأثير المعلم المتألق على حياة تلاميذه، وعايشت وقدرت هبة العلاقة التي لا تقدر بثمن. هذا النظام المدرسي ركز واحث على أهمية بناء الشخصية و تكوينها، استخدم نظام المكافآت و المثل العليا لوحي الطالب، وجعل من طلاب الصفوف العليا نموذجا يقتاد به الطلاب الأصغر سنا. القيم البسيطة التي تعلمتها هنا ما زالت تلازمني ليومي هذا: احترام الآخرين، الرفق بهم، الاهتمام بهم، عدم إيذائهم، والصدق. كم هي مدهشة قوة التمكن التي تمنحها بساطة هذه القيم التي عشنا معها داخل هذه الجدران وصاحبتنا عند خروجنا منها ومن وطننا لبنان. هذه القيم هي أعظم رصيد لنا”.

وتخلل الحفل فيلم وثائقي عن سيرة المكرمة، وقدم كورال خالد بن الوليد أغان من وحي المناسبة.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *