أخبار عاجلة

دهيني يحصل على جائزة الفيزياء الطبية العالمية

ibrahim-duhaini

 

نال الاستاذ المحاضر في الفيزياء الطبية في كلية الصحة في الجامعة اللبنانية في صيدا وكلية العلوم في الحدث، والفيزيائي الطبي ومسؤول الوقاية الإشعاعية في مستشفى رفيق الحريري الجامعي إبراهيم دهيني جائزة اليوم العالمي في الفيزياء الطبية لعام 2015. وهذه الجائزة تكرم المتميّزين في الفيزياء الطبية بهدف تعزيز دور الفيزياء الطبية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض المستعصية وتسليط الضوء على مساهمات علماء الفيزياء الطبية لرعاية المرضى بشكل أفضل.

وستقدّم هذه الجائزة في المؤتمر العالمي الـ 22 في الفيزياء الطبية الذي سوف يقام من 9 إلى 12 من شهر كانون الأول في بانكوك، تايلاند.

والفيزيائي دهيني جاء إلى لبنان في تموز 2004 من الولايات المتحدة حيث أكمل دراسته العليا، الماجيستير  في الفيزياء الطبية وعمل في عدة مستشفيات، وحائز على شهادة بكالوريوس في العلوم، علم الأحياء، الجامعة الأميركية في بيروت 1995، وحائز أيضا على شهادة دبلوم تعليم في العلوم، الجامعة الأميركية في بيروت1996، وعلى شهادة دراسات العليا، الماجيستير، في الفيزياء الطبية جامعة وين ستايت الطبية في ولاية ميشيغان الأميركية 2000.

ويُحضر دهيني  شهادة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة بيروت العربية (2013-2017)، كما تم إنتخابه رئيسا لاتحاد جمعيات الفيزيائيين الطبيين في الشرق الأوسط (MEFOMP).

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …