أخبار عاجلة

رؤساء روابط المعلمين: لسلسلة عادلة

عقد رؤساء روابط التعليم الثانوي والمهني والأساسي الرسمي ونقيب المعلمين في لبنان، لقاءً ناقشوا فيه الأجواء التي ترافق موضوع سلسلة الرتب والرواتب، خصوصًأ بعد الكلام الذي صدر عن الرئيس نبيه بري حول اولوية وضعها بند أول على الجلسة التشريعية المقبلة.

إن روابط الأساتذة والمعلمين وبعد حالة الانفراج السياسي التي رافقت إقرار قانون للانتخابات، وفتح الدورة الاستثنائية للمجلس النيابي، تقدر عاليًا موقف الرئيس نبيه بري وكل الكتل النيابية التي أبدت تاييدها لإقرار سلسلة الرتب والرواتب، على أمل أن تترجم هذه المواقف بالفعل في الجلسة النيابية الموعودة في شهر تموز المقبل والتي باتت الفرصة الأخيرة أمام السادة النواب للخروج من حال المماطلة على مدى أكثر من خمس سنوات.

وعليه تؤكد على ما يلي:

أولاً: إقرار سلسلة عادلة منصفة تأخذ بعين الاعتبار حقوق كل المستفيدين منها مع الحفاظ على الحقوق المكتسبة لكل القطاعات والمكرسة بقوانين منذ سنوات.

ثانيًا: ترجمة الالتزامات والتعهدات التي أعطيت لإزالة الغبن اللاحق بالتعليم الثانوي والمهني، خصوصًا فيما يتعلق بالدرجات وتعديل قيمة الدرجة صونًا للعدالة وحفظًا للموقع الوظيفي لهذا القطاع وكل القطاعات الأخرى.

ثالثًا: حفظ حق المتقاعدين وإعطاءهم نفس نسبة الزيادة لمن هم في الملاك وإلغاء الشطور التي كانت مطروحة في مشروع قانون السلسلة الأخير.

رابعًا: إلغاء المادتين 37 و32 من مشروع قانون السلسلة وإنصاف المعلمين المعينين على الدرجة الأولى بعد تاريخ 1/1/2010.

خامسًا: الحفاظ على وحدة التشريع بين القطاع العام والخاص، خصوصًا الأساتذة والمعلمين في التعليم الخاص.

عن mcg

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية للمفتشية التربوية استنكاراً للتعرض على المفتشة خيّال

بوابة التربية: نظمت المفتشية العامة التربوية، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم امام مبنى التفتيش المركزي- فردان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *