Breaking News

رئيسة المركز التربوي تفقدت دار المعلمين والمعلمات في جونيه

بوابة التربية: تفقدت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام إسحق، دار لويس أبو شرف للمعلمين والمعلمات في جونيه، يرافقها رئيس مكتب التجهيزات والوسائل التربوية  الأستاذ جورج نهرا، وكانت في استقبالها رئيسة مكتب الإعداد والتدريب السيدة رانيا غصوب ومديرة الدار ندى جرجس، ورؤساء الأقسام والوحدات الموجودة في مباني الدار.

وعاينت مشروع كانوبيه اللبناني الفرنسي، ومصنع إنتاج الموارد التربوية الرقمية، واطلعت على المقرر التدريبي الذي أعده مكتب الإعداد والتدريب والذي سوف يتم على أساسه تدريب جميع أفراد الهيئة التعليمية على استخدام الكتاب المدرسي الرقمي.

ثم تفقدت مركز الكشف على التلامذة ذوي الصعوبات التعلمية المحددة، واطلعت من المختصين على حجم المهام الملقاة على عاتق هذا المركز، لجهة الكشف على ذوي الصعوبات  وإعداد الملفات والمتابعة.

ثم زارت دار معلمي الرياضة ودار الفنون، وأكدت لمديري هذه الدور الموجودة في المجمع، أن الإبداع الفني يبدأ في المدرسة التي تكتشف المواهب وتعمل على صقلها وتهذيبها ، وكذلك الطاقات والمهارات الرياضية، وذكرت بالنجاحات والإبداعات التي يحققها الشباب اللبناني في العالم، في مجالات الرياضة والفنون والمسرح وغيرها من المواد التي تحقق التوازن في شخصية المتعلم وتجعل من المدرسة مكانا جذابا للتفاعل الإنساني وبلورة الشخصية .

ثم تفقدت الغرفة الخضراء ودعت القائمين على الدار إلى تفعيلها، كما هنأتهم على القيام بتنظيف محيط الدار والعلاجات الداخلية بجهودهم الشخصية.

ثم تفقدت استديوهات التلفزيون التربوي، وأشادت بالجهود المبذولة من  فريق العمل لتأمين الإنتاج الإعلامي، على الرغم من الحاجة إلى تجديد التجهيزات ، وأشارت إلى أن الحاجة ملحة لمواكبة ورشة تطوير المناهج التربوية، ووضع الرأي العام في تفاصيل كل تطوير وتحديث.

ودعت جميع العاملين في المركز التربوي على تنوع المهام، إلى بذل الجهود مع بداية العام الدراسي، وضرورة توجيه كل النشاط لخوض التحديات جنبا إلى جنب مع المديرية العامة للتربية، وبتوجيهات وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، من إجل إنقاذ العام الدراسي.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *