أخبار عاجلة

رابطة أساتذة التعليم الثانوي تطالب بتعليق “التعلم عن بعد”

بوابة التربية: عقدت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعًا (أون لاين)  ناقشت خلاله  الأمور التربوية والاقتصادية التي تمر فيها البلاد والتي أرهقت الجميع.

بداية توجهت الهيئة الادارية للرابطة بالتهنئة للبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا بشهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات ، ثمّ ناقشت الرابطة مجريات العام الدراسي منذ بداية العام (حراك 17 تشرين أوّل وصولًا لأزمة وباء كورونا) حيث أجمع المجتمعون على صعوبة هذا العام الحافل بالأزمات والتي انعكست سلبًا على العملية التعليمية برمتها.

كما عرضت الهيئة الإدارية للرابطة المشاكل التي نتجت عن طريقة  التعلم عن بعد والتي أرهقت الأساتذة (تصويرًا وتحضيرًا ومتابعة) في ظلّ رفض وعدم تفاعل من التلاميذ المرهقين من الواقع الاقتصادي والنفسي الصعب المحيط بهم.

بناءً عليه توجهت الهيئة الإدارية للرابطة إلى معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق مجذوب بالآتي:

معالي الوزير

لقد حاولنا جاهدين انقاذ العام الدراسي عبر طريقة التعلم عن بُعدبعد انتشار وباء كورونا، ولكن علينا الاعتراف أنّ هذه الطريقة غير مجدية (فللطلاب قدرة استيعابية علينا التنبّه إليها)، فهدفنا هو إستيعابهم للمعلومة ليصار الى امتلاكها  وليس تخزينها من دون استيعاب شيء، وعليه نطالب بالنقاط التالية:

  • تعليق التعلم عن بُعد خلال شهر رمضان المبارك، كي تكون فترة تحضير للسيناريوهات المقترحة لإنهاء العام الدراسي .
  • احتساب ساعات الزميلات والزملاء المتعاقدين (مستعان بهم وإجرائي وتعاقد داخلي) وعدّ شهر رمضان من ضمن العطلة الصيفية أخذين بالحسبان ارتفاع سعر صرف الدولار الى الــ 3200 ل. ل. وتدنٍّ في القدرة الشرائية للرواتب.

أخيرًا تتقدم الهيئة الإدارية للرابطة من الزميلات والزملاء المدراء والمعلمين بتحية تقدير وإحترام للجهود التي بذلت خلال هذه الأزمة، وهو أمر ليس بغريب عليهم، وهم الجنود الذين واجهوا الوباء بجد وعزم من دون كلل أو ملل.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *