أخبار عاجلة

رابطة الأساسي استغربت الصمت عن مطالب المعلمين وحاجات المدارس الرسمية

استنكرت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان بعد إجتماعها الدوري في مركزها في بيروت، “سحب مشروع قانون مساواة الإجازة الجامعية بالإجازة التعليمية علما أنه كان مدرجا في الجلسة السابقة لمجلس النواب”، وطالبت بإدراجه في الجلسة الأولى لإقراره.

واستغربت الهيئة في بيان “عدم دفع كامل مستحقات صناديق المدارس على أن تدفع في تشرين الأول خلال بداية العام الدراسي وتسديد كل المبالغ المستحقة في كانون الثاني من العام التالي”، مسجلة أن “مستحقات صناديق المدارس لم يسدد منها اي مبلغ حتى الآن”، وسألت: “فهل يمكن لمدرسة أن تعمل طبيعيا وهي لم تتقاض مستحقات صندوقها المالي عن العام الدراسي الماضي؟، مع العلم أن صندوق المدرسة مناطة به كل مصاريف المدرسة من الطبشورة حتى صيانة المبنى وشراء التجهيزات مرورا بإجور الخدم وإشتراكات الضمان والتأمين وفواتير الماء والكهرباء”.

وطالبت ب”الإسراع في دفع مستحقات المدارس على الأقل الدفعة الثانية من المستحقات الباقية من العام الماضي، خلال الأسبوع المقبل، وإلا ستضطر الرابطة إلى التحرك والتصعيد”.

كما وشددت على “ضرورة العمل الجدي لتحقيق مطالب بعض فئات المعلمين التي أحدثها التسرع والتناقض في التشريعات في التعليم الأساسي”. وطلبت أيضا “من كل الفروع في المحافظات إستيفاء الإشتراكات السنوية من المعلمين”، ودعت الى التزام جميع المعلمين بها والبدء بتجديد بطاقاتهم للعام الدراسي الحالي إبتداء من 1/11/2018 ولغاية 31/12/2018.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميدة كلية العلوم الطبية تنال زمالة الكلية الملكية للأطباء في لندن 

بوابة التربية: منحت الكلية الملكية للأطباء في لندن عميدة كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *