أخبار عاجلة

رابطة الأساسي: المدرسة الرسمية ليست مكسر عصا وحماية جميع مكوناتها خط أحمر

بوابة التربية: أستنكرت الهيئة الادارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي، في بيان، ما تتعرض له المدارس الرسمية من اعتداءات متكررة تارة بالتهجم على إداراتها كما في مدرسة التدريب التربوي في الشمال وغيرها من المدارس في بعض المناطق بحجة الاعتراض على امتحانات الاكمال و تارة أخرى بالتهجم وإطلاق الرصاص الحي على إدارة  معلمي مدرسة متوسطة التبانة وبحجج مختلفة وغير مبررة.

وأكدت الرابطة بأن مدارسنا الرسمية بجميع مكوناتها وعناصرها ليست مكسر عصا لأحد، واعلنت تضامنها مع الزملاء الذين تعرضوا للتهجم في مدارسهم، كما توجهت إلى وزير التربية والتعليم العالي بالسؤال:

من يحمي مدارسنا؟!

من يحمي المعلم؟!

أفلا يكفي المعلم ما يتحمل من أعباء اجتماعية و اقتصادية مرهقة؟!

أفلا يكفي المعلم ما يضحيه من أجل الحفاظ على المدرسة الرسمية؟!

هل عليه أن يضحي ايضاً بحياته و مستقبل عائلته؟! ولأجل ماذا؟؟؟

وختم البيان: نطالب وزارة التربية بالمتابعة مع الأجهزة الأمنية للاقتصاص من الفاعلين حمايةً لمدارسنا الرسمية بجميع مكوناتها من التلامذة والمعلمين والاداريين وجميع العاملين فيها من اي أذى أو ضرر قد يتعرضون إليه. ونترك الأمر في عهدتهم كي نستطيع الإستمرار.

تجدر الإشارة، إلى أن في مدرسة الحريري في باب التبانة، عندما زعم تلميذ أن أستاذه ضربه، حضر والده إلى المدرسة  واطلق النار على الاستاذ ترهيباً…

وأوضح والد الطفل بقوله: “اضطررت للقدوم الى المدرسة حيث عاملتني الإدارة معاملة غير محترمة، وبعض الاساتذة قالو لي باستفزاز (لي ما عجبو يروح يشكتي لوزارة التربية) مما دفعني لأطلاق رصاصة بالهواء بلحظة غضب، لذا أرجو عدم تضخيم الأمور”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …