Breaking News

رابطة الأساسي تعرض التقديمات وتطلق استبيان رأي المعلمين لتحديد الموقف

بوابة التربية: عقدت رابطة معلمي التعليم الأساسي اجتماعاً مطولاً مساء الأربعاء 2023/2/8 واستعرضت مقررات مجلس الوزراء والتقديمات التي عرضها معالي وزير التربية لجهة المطالب التي رفعتها بالتنسيق مع روابط التعليم الرسمي والتي على أساسها كانت قد أعلنت الإضراب منذ بداية العام الحالي وهي التالية:

1-  لم تتم الموافقة على منصة صيرفة للمعلمين في مجلس الوزراء واستعيض عنها ببدل الإنتاجية بقيمة 100 دولار اعتباراً من تشرين الاول وحتى نهاية العام الدراسي مرتبطة بالحضور والتدريس وتتناقص وفقاً لعدد أيام الغياب الذي يعتبر غير مبرر مهما كانت أسبابه وتصل الى صفر بدل إنتاجية في حال كان الحضور أقل من نصف عدد الأيام المقررة في الشهر.

2-  يتم دفع بدل الإنتاجية عبر شركات تحويل الأموال بالدولار الفريش وهي ستخضع للتدقيق من الجهات المانحة والتفتيش التربوي أما الإسراع بصرفها يرتبط بمدى استكمال داتا المعلومات من قبل المدارس، وأن الدفع عن الأشهر الثلاثة الماضية سيكون خلال فترة وجيزة بعد تدقيق الجداول المرسلة من قبل الجهات الرقابية.

3-  رفع قيمة بدل النقل الى 200.000 ليرة عن كل يوم حضور بانتظار تعديلها الى 5 ليتر يومياً بعد إقرارها من اللجنة الوزارية المكلفة دراسة وتحسين أوضاع القطاع العام.

4- تأجيل البحث بموضوع الاستشفاء الى حين دراسة وضع التعاونية ودعمها بالمبالغ المالية المطلوبة.

5- يستفيد العاملون في الدوامين الصباحي والمسائي مرة واحدة من قيمة بدل الإنتاجية،  كما يخضع المستعان بهم في الدوام المسائي فقط الى الشروط ذاتها لجهة تناقص البدل وفقاً لعدد الساعات الأسبوعية.

6- سيتم تحويل المبالغ المالية بالدولار الفريش لصالح صناديق المدارس في حال تمت العودة الى المدرسة.

إن الهيئة الإدارية ترى أن التقديمات المنوه عنها لم تلامس المطالب ولن تؤمن دخلاً للمعلم بحده الأدنى ما قيمته ما بين 400 و  450 دولاراً ، لذلك تضع المشكلة في خانة الحكومة التي عملت على تسويف المطالب وعدم الاكتراث لقطاع التعليم الرسمي وضياع العام الدراسي.

بناءً على ما تقدم تدعو الهيئة الإدارية الزميلات والزملاء الى التجاوب والتفاعل مع الإستبيان الذي سيتم توزيعه لتحديد الموقف المناسب للمرحلة المقبلة، وليكن صوتكم صوت الضمير وقراركم لمصلحة المعلم والمدرسة الرسمية.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *