Breaking News

رابطة الأساسي توزع معقمات وكمامات على مدارس رسمية

بوابة التربية: قامت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان بتوزيع كمامات ومعقم لليدين على المدارس الرسمية في إطار الإستجابة لجائحة كورونا (كوفيد ١٩)، وتأتي هذه المبادرة ثمرة للتعاون القائم بين الرابطة والدولية للتربية (EI)، وهذه المبادرة لن تكون الأخيرة وفقاً لما صرح به رئيس الرابطة حسين جواد الذي قال:

إنطلاقاً من كوننا عضو منتسب في الدولية للتربية وإستجابة لجائحة كورونا التي تعم العالم حصلنا على المساعدة من الدولية للتربية حيث قمنا بتوزيع ٤٠٠٠ علبة من الكمامات و١٥٠٠ ليتر معقم لليدين، وهذا التوزيع سيشمل جميع المدارس الرسمية على الأراضي اللبنانية .

كما وأننا باشرنا إعداد خطة لتدريب المعلمين على إستخدام التقنيات في التعليم عن بُعد والإستفادة من الموارد المتاحة بإعتبار أن هذه التقنية أصبحت إحدى طرائق التدريس المطلوبة التي فرضتها الأزمة الصحية ، وإننا نسعى من خلال هذا التدريب إلى المساهمة في تحسين وتطوير آداء المعلم الذي سينسحب حكماً على رفع مستوى المدرسة الرسمية.

سوف تشمل المرحلة الأولى من التدريب إعداد مدرب لكل قضاء ليقوم بدوره لاحقاً بالتدريب في مدارس القضاء، وبإشراف ومتابعة فروع الرابطة لإستكمال الخطة.

وختم جواد متمنياً على الزملاء المعلمين الإستفادة من الفرص المتاحة لإحراز التقدم إنطلاقاً من القول المأثور “من لا يتقدم يتقادم”.

كما توجه بالشكر إلى الدولية للتربية على كافة المساعدات التي تقدمها للرابطة في إطار المشاريع المشتركة ، متعهداً أنه لن يألو جهداً على المستوى المحلي أو الدولي إلا وسيسعى من خلاله لإعلاء شأن المدرسة الرسمية .

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *