أخبار عاجلة

رابطة الأساسي دعت هيئة التنسيق لاتخاذ موقف من الأوضاع

بوابة التربية: دعت رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي، هيئة التنسيق النقابية إلى الإجتماع في أسرع وقت ممكن لإتخاذ الموقف المناس، في ظل الضائقة الاقتصادية والأوضاع المعيشية، وما يحكى عن وصفات تؤدي إلى المزيد من الفقر والتهميش.

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان إجتماعاً في مركزها في بيروت، وأصدرت البيان التالي :

لا شك أن الضائقة الإقتصادية والأوضاع المعيشية دفعت بالمواطنين إلى النزول إلى الشارع وإعلان رفضهم السياسات التجويعية  التي أدت إلى الفقر والهجرة .

واليوم وبعد أن أستفحل الغلاء وتآكلت الرواتب بنسبة 40% إن لجهة ارتفاع سعر الصرف أو لجهة غلاء الأسعار، تتطلع رابطة المعلمين إلى ضرورة أن تتخذ الحكومة بعد أن نالت الثقة المطلوبة، الإجراءات السريعة والفعّالة لإستعادة القدرة الشرائية للمواطنين وتحذر من تضييع الوقت والتباطؤ في المعالجة.

إن الرابطة وفي ظل الأوضاع الإقتصادية ترفض مسبقًا الحلول والاقتراحات والوصفات التي يقدمها صندوق النقد الدولي لأنها لم تكن يومًا إلا سياسات تجويعية تؤدي إلى المزيد من الفقر والتهميش، وإلى الإنقضاض على المكتسبات التي تحققت بفعل التحركات النضالية على مدى سنوات طويلة.

إن الرابطة ترى أن مسؤولية المصرف المركزي في السياسات النقدية وهندساته المالية والإذعان لطلبات جمعية المصارف أدت إلى إذلال المعلمين والمواطنين عند سحب رواتبهم أو استعادة مدخراتهم ولذلك فإنها تدعو هيئة التنسيق النقابية إلى الإجتماع في أسرع وقت ممكن وإتخاذ الموقف المناسب.

إن الرابطة والتي كان سبب وجودها الدفاع عن حقوق المعلمين تؤكد في مذكرة مطالبها التي سترفعها إلى وزير التربية والتعليم العالي على حق المديرين في الحصول على بدل الادارة وهي قد تابعت ولا تزال تتابع هذا الملف،  ضرورة حل مشكلة المتعاقدين بالدخول إلى الملاك وبالضمان الصحي وبدل النقل حاليًا، إصدار قانون مساواة الإجازة التعليمية بالإجازة الجامعية، توقيع عقود المستعان بهم، تعميم الضمان  لجميع موظفي المكننة في المدارس، إعادة النظر في قرار حصص الإحتياط، كما تؤكد على أن تكون المناقلات قبل بدء العام الدراسي، وستطالب بحل مشكلة صناديق المدارس ومجالس الأهل وضرورة تغذيتها مطلع العام الدراسي.

أخيرًا تعاهد الرابطة الزملاء المعلمين أن تبقى صوتهم للحصول على حقوقهم والحفاظ على مكتسباتهم.

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة في “اللبنانية” هنأ النقيب فتفت بانتخابه

بوابة التربية: زار وفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، ضم عميد الكلية الدكتور نزيه المبيض وأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *