أخبار عاجلة

رابطة الأساسي للمعلمين: علموا تلامذتكم أن الأوطان لا تصان إلا بالتضحيات

بوابة التربية: توجهت رابطة معلمي التعليم الأساسي، في بيان لمناسبة عيد الإستقلال، إلى  المعلمين والمعلمات لتعليم التلامذة أن الأوطان لا تصان إلا بالتضحيات، وقالت:

في الذكرى الثمانون لإستقلال وطننا نستذكر سوياً تضحيات الأهل والأجداد ونجدد العهد والوفاء لهذه الأرض المباركة التي تختزن في أرجائها ذلك النسيج المتمايز الذي جعل من هذا الوطن أيقونة محبة ورسالة رجاء.

وكأنه قدراً لهذا الوطن وأبنائه وعلى مرّ السنوات، الإستمرار في بذل الغالي والنفيس للحفاظ على الأرض والهوية والإنتماء.

تمرّ ذكرى الإستقلال اليوم ووطننا في مرمى نيران العدو وأبناؤنا المقاومون وجيشنا الباسل يستبسلون في الدفاع عنه ونحن على يقين أنّ بعد كلّ محنةٍ فرج وبعد كلّ مخاضٍ عسير ولادة متجددة لوطن لم ولن تتعبه الصعاب.

في يومنا هذا، كلّ التحية للمعلمين الذين أقفلت مدارسهم قسراً بسبب الحرب والحاضرون دائماً في الوجدان وفي أولوية المطالب وما حقهم بضائعٍ ولا هو مستهان، وأيضاً التلامذة النازحون من المناطق الحدودية ليسوا متروكين لقدرهم، بلّ وبدءاً من يوم الاثنين القادم كما تبلغنا من الوزارة انه ستكون لهم مراكز تدريس خصصتها وزارة التربية في مناطق متفرقة من النبطية مروراً بصيدا وبيروت وصولاً إلى عاليه وغيرها من المناطق ليتمكنوا من متابعة تحصيلهم العلمي.

أيّها المعلمون الشرفاء الثابتون وراء مواقعكم تقودون ثورة العلم بوجه الجهل وإستقلال الكيان وبناء الشخصية لأبنائنا الطلبة بوجه كافة الانحرافات، وما زيادة أعداد التلامذة في المدرسة الرسمية رغم كل الصعاب ورغم كل ما جرى في العام الماضي إلا دليل ثقة بكم وبالمدرسة الرسمية.

أيها المعلمون أيتها المعلمات

إثبَتوا في ولائكم للوطن وعلموا تلامذتكم أن الأوطان لا تُصان إلا بالتضحيات وبمقاومة كل معتدٍ أو محتل، أنتم رجاء هذا الوطن في تعليم أبنائه على الوحدة الوطنية والعيش المشترك.

دمتم بصحة وعافية وكل عيد استقلال وانتم بخير.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *