أخبار عاجلة

رابطة الثانوي: الشهادة الرسمية هوية وطنية وعلينا الحفاظ عليها

بوابة التربية: تابعت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، في اجتماع إلكتروني عن بعد، التطورات التربوية والأزمة الاقتصادية.

وشددت في بيان على “أهمية الحفاظ على الشهادة الرسمية لأنها الهوية الوطنية وعلينا الحفاظ عليها”، رافضة “الحلول التي ترمي إلى إلغاء مواد من المنهاج، لما لذلك من نتائج سلبية ستظهر لاحقا”. وكررت الطلب بـ”اعتماد إلغاء محاور من المواد واعتماد أسئلة اختيارية كحل قابل للتطبيق يساعد الطلاب في اجتياز الامتحانات بمرونة”. وجددت المطالبة بـ”وقف التعلم عن بعد والذي أرهق الأساتذة في ظل مشاركة معدومة من الطلاب”.

وقال البيان: “لاحقا اجتمع وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب مع رؤساء الروابط والنقابات للبحث في الحلول المطروحة، وخلال الاجتماع أكد رئيس الرابطة نزيه جباوي، ضرورة إجراء الامتحانات الرسمية، وقف التعلم عن بعد، الأخذ في الاعتبار التباعد الاجتماعي في أثناء الامتحانات، عدم حذف أي مادة من المنهاج إنما يكون الحذف من المحاور، اعتماد الأسئلة الاختيارية في الامتحانات الرسمية، استكمال الصفوف الانتقالية خلال شهر أيلول والتريث بقرار عودة صفوف الشهادات أول حزيران لمعرفة حيثيات انحسار تفشي الوباء”.

وهنأت الرابطة العمال بعيدهم، آملة أن “تتحسن الظروف الاقتصادية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *