أخبار عاجلة

رابطة الثانوي حولت الأساتذة إلى مستعان بهم عند الجهات المانحة

بوابة التربية- كتب الدكتور عبد الله الموسوي:

تعقيبا على بيان رابطة الثانوي، وبعد ان اطلقت الرابطة لسانها وافرجت عن مواقفها:

اولا: تتعمد الرابطة في كل مرة تضع مطلب تصحيح الرواتب في مقدمة مطالبها وهو آخر ما يمكن ان تبحثه بعد ان تضمن سلة من الوعود الفارغة والابتسامات العريضة والمصافحات الحارة.

لكن وضع مطلب تصحيح الرواتب في المقدمة يذكرنا بتاجر البطاطا “المحنك” او…. الذي يضع في اعلى كيس البطاطا الحبات السليمة وفي الاسفل الحبات المغشوشة او الفاسدة…

ان مطلب تصحيح الرواتب يجب ان لا يكون مطلبا استعراضيا وحدثا فلكلوريا فلو كان مطلبا جديا كان على الرابطة ان تستبق احالة مشروع الموازنة الى مجلس الوزارء بلقاء وزير المالية.

فمشروع الموازنة هو مشروع مشترك بين كل الوزارات بالتنسيق مع وزارة المالية ومع احالته الى مجلس الوزراء يكون المشروع قد انتهى تقريبا. وحتى لو ادخل مجلس الوزراء تعديلات عليه فاغلبها تعديلات شكلية لا تمس جوهره.

ثانيا: تطالب الرابطة بادخال الزيادات في اساس الراتب علما ان لا فائدة ملموسة تعود للاساتذة بل على العكس سيتحمل الاساتذة عبء اضافي يرجع الى فروقات مساهمة بدل التقاعد. علما ان الفائدة الوحيدة من هكذا مطلب يعود لصالح المديرين ويظهر ذلك بوضوح في البند (6).

ثالثا: تجدد الرابطة مطلبها باستجداء الحوافز والتي وقع الاساتذة ضحية غياب آلية واضحة لصرفها فضلا عن ربط حقوقهم بالجهات المانحة. فالرابطة التي تطالب بضم المستعان بهم الى فئة الاساتذة المتعاقدين هي نفسها هذه الرابطة باستجدائها الحوافز قد حولت كل الاساتذة الى مستعان بهم ومياومين واجراء عند الجهات المانحة. 

والحقيقة التي كان يجب ان ينطق بها البيان ان انهيار القطاع التربوي الرسمي لم يأت الا بعد انهيار العمل النقابي وشرذمته.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي يحدد مواعيد إمتحانات الفصل الأخير وتوقف الدروس

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مذكرة إدارية حدد بموجبها مواعيد إمتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *