أخبار عاجلة

رابطة الثانوي: لا للتطاول على موقع الأستاذ الثانوي وحقوقه المشروعة

أسفت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي على ما يدور في الإعلام من حملات افتراء على أساتذة التعليم الثانوي الجدد الذين انضموا إلى الملاك بموجب مرسوم الإلحاق الرقم 4342 تاريخ 20/2/2019، وهمّها أن توضح إلى من لا يعلم في حيثيات قانون التوظيف في التعليم الثانوي الأمور التالية:

  • يُعلن مجلس الوزراء عن الحاجات بناءً على كتاب وزارة التربية.
  • يُجري مجلس الخدمة المدنية مباراة مفتوحة يتقدّم إليها الآلاف من حملة الإجازات التعليميّة بمواد الاختصاص، ينجح فيها النخب من الأساتذة ويُصدر مجلس الوزراء مرسومًا بإلحاقهم في كلية التربية.
  • يخضع الناجحون في المباراة إلى دورة في كلية التربية مترافقة مع ساعات تدريس في الثانويات بإشراف مدرّبين من الكلية يحصل في نهايتها الناجحون على شهادة كفاءة في التربية في مادة الإختصاص التي يحملونها.

وعليه، فقد فات من أعطى المعلومات الخاطئة لإحدى المرجعيات السياسيّة، الاطلاع وتبيان الحقائق وألّا يضع مجلس الخدمة المدنيّة وكليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة موضع الشُّبهة والاتهام بإعطاء إفادات نجاح ” قشّة لفّة”.

إنّ رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، تطلب من المسؤولين عدم تسييس قضية الدرجات الست للأساتذة المتمرنين وإبعادها عن البازارات السياسية والطائفية والاقتصادية، باعتبارها حق من توابع قانون سلسلة الرتب والرواتب وليست مطلبًا جديدًا يثير شهيّة باقي القطاعات كما يزعم البعض.

إن مهنة التعليم هي من أقدس وأشرف المهن في العالم، تغنّى بها الأدباء والشعراء، وأنصفتها الأديان والمذاهب وذكرتها الكتب السماويّة.

أليس من الواجب أن تُحترم هذه المهنة ويُحترم القيّمون عليها خصوصًا في هذا الشهر، آذار شهر المعلّم وعيده باعتباره القدوة والأمل والرسالة الإنسانية، وأن تلقى الاهتمام اللازم بدل التطاول على موقع الأستاذ وحقوقه المشروعة ؟؟

وسأل بيان الرابطة: إلى متى سيبقى التعليم الرسميّ في أدنى سلّم الاهتمامات في لبنان؟!

ألم يكن من الأجدى تسليط الضوء على إنجازات التعليم الثانويّ والنجاحات الباهرة التي يحقّقها في امتحانات الشهادات الرسميّة والأساتذة الثانويون الجدد هم من المساهمين في تحقيق هذه الانجازات؟

فالرابطة ستكون المدافع الشرس عن حقوقهم خصوصًا في الدرجات الست، وسيكون سقف المواقف مفتوحًا على الخيارات كافة في حال المس بها.

عن mcg

شاهد أيضاً

فوز أطروحة دكتوراه خريجة اللبنانية إكرام شاعر بجائزة التميز من جامعة باريس 2

بوابة التربية: فازت أطروحة خرّيجة الجامعة اللبنانية الدكتورة إكرام شاعر بجائزة التميّز من جامعة باريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *