أخبار عاجلة

رابطة الثانوي هنأت بالعام الدراسي الجديد وعاهدت الحفاظ على الحقوق

بوابة التربية: هنأت رابطة أساتذة التّعليم الثانوي في لبنان الأساتذة بالعام الدراسي الجديد، وعاهدت بالحفاظ على الحقوق، وأولها وأولها الموقع الوظيفي. أصدرت الرابطة بياناً جاء فيه: باقة من الكلمات نقولها عشية انطلاق العام الدّراسي في جميع الثانويات الرسمية في لبنان.

نتوجه أولاً إلى كلّ الزميلات والزملاء بتحية تقديرٍ واحترام لما تمّ انجازه من نجاح طلابنا العام  الماضي، واليوم نَشدّ على أياديهم لتكبر الإنجازات وتثمر أكثر، كما ندعوهم ليكونوا كما عهدناهم دومًا مصمّمين على البذل، عازمين على بناء جيل محصّنٍ بالمعرفة، ومُصرّين على الوصول به إلى التميّز بنتائج الامتحانات الرسمية.

وكلمتُنا لكم أنّنا على عهدنا منذ أن منحتمونا الثقة، بالسعي الدؤوب لتحصيل ما انتُقص من حقوقنا التي كفلها لنا الدستور، من دون تنازلٍ أو مساومةٍ أو تماهُل، وأولها الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانويّ، وتعويض بدل الادارة، وتحصين وتحسين تقديمات تعاونية موظفي الدولة، وتأمين مستحقاتها بالسرعة المطلوبة، وحفظ حقوق المتعاقدين والمتقاعدين، والفائض 2008 و 2016 وغيرها من الحقوق والمكتسبات التي حصلناها بسنواتٍ من الجهد والاعتصامات والمطالبات. ورسالتنا الى وزارة التربية الإسراع في تأمين كلّ المستلزمات المطلوبة “لوجستية وأكاديمية”  لانطلاقة عام دراسي ناجح.

وإذ نُحيّي أهلنا الكرام ثانيًا، بتحيّة الطمأنينة، فأولادكم أولادنا، وهم أمانةٌ عندنا، وإنا لَحافظون هذه الأمانة بتوجيه سلوكهم، وتعزيز مهاراتِهم، وغرس المعرفة والإيمان في عقولهم ونفوسهم لنجعل منهم صنّاع المستقبل وقادته.

وأخيرًا إلى طلابنا الأحبّة نقول، استقبلوا عامكم الدراسيّ بابتسامة أملٍ، وعزمِ إرادة، ولْيكن عنوان نهجِكم المثابرة والاهتمام، ولتتذكروا دائمًا أنّ مستقبلكم هو صنيع أياديكم، فكما تزرعون ستحصدون، وثقتنا بكم  أنّكم لن تزرعوا إلّا بذور الجد والجهد والانضباط، ولن تحصدوا إلّا التميز والتفوق والنّجاح.

عن mcg

شاهد أيضاً

المؤسّسات التربويةّ الخاصة: لإجراء الامتحانات الرسميةّ للثانويةّ العامة في مواعيدها

  بوابة التربية: عقد اتحاد المؤسّسات التربويةّ الخاصة اجتماعه الدوريّ في مونو بتاريخ الثامن من …