أخبار عاجلة

رابطة الثانوي هنأت بالفصح: ثابتون على المطالب ونبادر لوحدة الصف

بوابة التربية: كررت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان، تأكيد  مطالبها، بانشاء منصة صيرفة خاصة بالمعلمين.رفع التقديمات الاستشفائية والصحية.اصدار آلية واضحة لبدل النقل.انتظام بدل الانتاجية ١٢٥$. بدل انتاجية منظمة ٢٠٠$ اسوة بالقطاع العام مع أشهر الصيف. وقالت في بيان لها:

تتوجّه رابطة أساتذة التّعليم الثانوي في لبنان إلى كلّ الزملاء والزميلات بأحرّ التّهاني بعيد الفصح المجيد للطائفة المسيحيّة (التقويم الغربي)، متمنيّة أن يحمل معه هذا العيد بذور المحبّة والطمأنينة والخلاص، وأن يعيده علينا جميعًا ووطننا لبنان بخير وازدهار وانفراج اقتصاديّ، وتحقيق كامل المطالب.

وأمام هذا الواقع المرير والصّعب الّذي نعيشه، لا بدّ من تذكير الحكومة والجهات المعنيّة بالمطالب الأساسيّة وهي:

–         إنشاء منصّة صيرفة خاصّة برواتب الأساتذة والمعلّمين.

–         رفع التقديمات الاستشفائية والصّحيّة في تعاونية موظّفي الدّولة كي تلائم كلفة الاستشفاء الحقيقيّة.

–         إصدار مرسوم ببدل النقل ما يعادل 5 ليترات بنزين عن كلّ يوم عمل.

–         انتظام بدل الانتاجية (125$) عن الأشهر (آذار- نيسان- أيار- حزيران).

–         التأكيد على مجلس الوزراء اقرار لبدل الانتاجية في الصّيف 200$ شهريًّا، أسوة بالقطاع العام – الفئة الثالثة، والتّشديد على هذا المطلب الذي يعدّ بالنّسبة إلى رابطة الثانوي الأساس إلى حين تصحيح الأجور والرواتب حفاظًا على الموقع الوظيفي.

واستكمالاً لسياسة التواصل مع جميع الزملاء وانطلاقًا من قناعة الرابطة بضرورة توحيد الجهود ورصّ الصّفوف، ولمّ الشّمل في ظلّ خوض معركة تحدّي بقاء التّعليم الرسمي والوظيفة العامّة، بادرت الى التّواصل وعقد اللقاءات مع أفراد ومجموعات من الأساتذة  لمناقشة هواجسهم والوقوف عند آرائهم، وتبيان الواقع وحقيقة ما يجري، وما هي الأفق المتوقّعة، فكانت أجواء الحوار منفتحة وصريحة وحقّقت نتائج ملموسة لصالح الأساتذة والعمل النّقابي الموحّد والتعليم الثانوي، واتُّفق على استمرار التواصل مع الآخرين

وأكّدت الهيئة الإداريّة أنّ النظام الداخلي للرابطة هو كلمة الفصل ومن خلاله جدّدت الدعوة للزملاء بطرح حلول ووضع آلية عمل مشتركة للأيام القادمة، والعودة إلى قاعاتهم التدريسيّة وهو مكانهم الطبيعي، والعمل على متابعة تحصيل الحقوق سويًّا ويدًا بيد، كما تعالت الهيئة الإدارية عن كلّ كلام ورد على صفحات التواصل الاجتماعي وعدّته هو ذر الرماد في العيون وتضييع اتجاه البوصلة نحو الهدف السّامي والحقيقي.

كما تحذّر الهيئة الإداريّة الحكومة من التلكّؤ في اصدار مرسوم ببدل الإنتاجية لأشهر الصّيف وما بعده، ووضع آلية واضحة بكيفية صرف بدل النّقل؛ لأنّ ورقات الضغط ما زالت في يدها وتستخدمها في الوقت المناسب.

وأخيرًا تدعو الهيئة الإدارية مجدّدًا كلّ الزملاء إلى الحوار والنقاش الهادف، وعدم التمسّك بموقف مسبق الذي يدمّر القطاع التّعليمي وينهيه، ولنلتحم جميعًا مع بعض بحصن التربية؛ لأنّ مصيرنا واحد وهدفنا واحد، ولنكمل مسيرتنا مع طلابنا ونعلي اسم التعليم الرسمي عاليًا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المكتب التربوي لـ”أمل” يؤكد تأييده المطلق والكامل لكافة القرارات المتخذة من قبل الحلبي

بوابة التربية: بيان صادر عن المكتب التربوي  المركزي لحركة امل تحيَّة تربوية مفعمة بالشكر والعرفان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *