Breaking News

رابطة المتفرغين تبدي قلقها من المشاريع المتداولة حول النظام التقاعدي

بوابة التربية: أبدت التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الهيئة قلقها الكبير من الوضع الاقتصادي المتهالك ولا سيما المشاريع المتداولة حول النظام التقاعدي والمحسومات التقاعدية والتقديمات الاجتماعية.

عقدت الهيئة اجتماعاً استثنائياً، برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وحضور الأعضاء. قيمت خلاله اجتماعها مع معالي وزير التربية والتعليم العالي، وبحضور رئيس الجامعة اللبنانية حيث تمَّ التداول بكل قضايا الجامعة ومنها النقاط السبع، موضوع الاتفاق الذي على أساسه تمَّ تعليق الأضراب.

كان اللقاء صريحاً ومسهباً لا سيما في موضوعي الملاك والتفرغ اللذين لا يزالان يحتاجان الى مزيد من المتابعة للوصول الى حلول ناجعة. كما أصرت الهيئة على إدراج مشروع الثلاث درجات على جدول أعمال جلسة مجلس النواب المخصصة للتشريع العادي.

أبدت الهيئة قلقها الكبير من الوضع الاقتصادي المتهالك ولا سيما المشاريع المتداولة حول النظام التقاعدي والمحسومات التقاعدية والتقديمات الاجتماعية وسائر التدابير التي تمس الرواتب وتضرب القدرة الشرائية للأساتذة وسائر المواطنين. والهيئة، إذ ترفض المساس بكل هذه الحقوق، تكرر مطالبتها بحل الأزمة الاقتصادية من خارج جيوب أصحاب الدخل المحدود، وإنما بضبط الهدر واسترداد الأموال المنهوبة ومن التهرب الضريبي والجمركي والأملاك البحرية وغيرها وضبط الجبايات، ومن خلال رسم خطة اقتصادية جدية وواضحة تعزز المؤسسات الحيوية كالكهرباء والاتصالات والمرافئ والمعابر وغيرها.

وختمت: إنَّ رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية هي جزء لا يتجزأ من الحركة المطلبية العامة للشعب اللبناني وجاهزة للمشاركة بالتحركات الشعبية والدعوة لها دفاعاً عن حقوق الأساتذة وسائر فئات الشعب.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *