أخبار عاجلة

رابطة المتفرغين: وقفة تضامنية الاثنين مع فلسطين

 

قررت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، أن يصار الى وقفة تضامنية مع فلسطين وعاصمتها القدس وذلك نهار الإثنين الواقع فيه 11/12/2017 الساعة العاشرة صباحاً في جميع كليات الجامعة اللبنانية ومعاهدها.

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأصدرت البيان الآتي:

  1. تؤكد الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية أن القدس هي عاصمة فلسطين التاريخية والأبدية وأن تحويلها الى عاصمة المحتل الصهيوني الغاصب هو اغتصاب آخر لفلسطين، وانتهاك جديد لحقوق الشعب الفلسطيني وخروج عن قرارات الأمم المتحدة وخاصة القرار 181 واستفزاز لمشاعر معظم شعوب الأرض والتي ترى في القدس ليس عاصمة “أرضية لفلسطين” وحسب وإنما عاصمة روحية لما تختزنه من قيم دينية وسماوية. إن جعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني هو انتقاص من عظمة هذه المدينة وإمعان في تشويه صورتها الجامعة وتصميم على شرعنة الاحتلال واغتصاب الحق وتشريد الشعب الفلسطيني. كما تدعو الهيئة للتضامن مع شعوب الأرض الرافضة للقرار الأميركي والمصرة على موقع القدس كعاصمة لفلسطين وقبلة لجميع شعوب الأرض.

كما تنوه الهيئة التنفيذية بموقف وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده لجهة إصداره التعميم رقم 49 تاريخ 24/11/2017 المتضمن عدم اعتماد كتب يرد فيها كلمة “إسرائيل” بدلاً من “فلسطين” وهي بهذا الشأن تؤكد على المركز التربوي للبحوث والإنماء أن تتضمن المناهج درساً عن فلسطين ضمن كتاب التاريخ الذي يفترض أن يصدر قريباً.

وبهذا الشأن، قررت الهيئة أن يصار الى وقفة تضامنية مع فلسطين وعاصمتها القدس وذلك نهار الإثنين الواقع فيه 11/12/2017 الساعة العاشرة صباحاً في جميع كليات الجامعة اللبنانية ومعاهدها.

  1. أما فيما يتعلق ببعض الملفات التي أثارت جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة في بعض الكليات، تذكر الهيئة التنفيذية على ضرورة الالتزام بتطبيق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء في الجامعة اللبنانية. وهي ترفض التجريح والتصاريح المسيئة للجامعة بكافة وحداتها وإدارتها وأفرادها، بقدر ما هي مسيئة للهيئات التمثيلية النقابية والأكاديمية في الجامعة. كما تهيب الرابطة بجميع أفراد الهيئة التعليمية الحرص على صورة الجامعة والعمل على تعزيزها ورفع مستواها ضمن القوانين المتاحة واستخدام النقد البناء الذي يصب في هذا الإطار لما فيه صالح الجامعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية للعلوم تفتتح غدا مباراة العلوم 2024 برعاية ميقاتي

بوابة التربية: دعت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث لحضور الفعاليات السنوية الحادية والعشرين من مباراة العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *