أخبار عاجلة

رابطة المدارس الخاصّة في طرابلس والجوار تدعو لانشاء “صندوق دعم مدرسي” الزامي بالدولار

بوابة التربية: عقدت رابطة المدارس والثانويات الخاصّة في طرابلس والجوار، اجتماعاً استثنائياً الثلاثاء ٧ حزيران ٢٠٢٢، للتداول فيما آلت إليه أوضاع المدارس الخاصّة والعاملين فيها في ظل دولرة الاقتصاد اللبناني بالكامل بدءاً من ربطة الخبز وانتهاءً بالمحروقات ومروراً بكافة السلع والخدمات !

أمام هذا الأفق المسدود، تجد الرابطة نفسها مجبرة على إنشاء “صندوق دعم مدرسي” الزامي بالدولار الطازج للعام الدراسي القادم ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، على أن تتم تغذيته من قِبل أولياء الأمور من خلال تسديد مبلغ مقطوع عن كل طالب. وذلك للأسباب التالية:

١ – ارتفاع الأكلاف التشغيلية على المدارس بشكل جنوني . فكل حركة المدارس مرتبطة بسعر صرف الدولار الأمريكي، من المازوت إلى الأوراق والحبر والأقلام وكلفة صيانة الأجهزة والآلات ووسائل النقل ….

٢ – الحرص على تأمين مساعدة اجتماعيّة للعاملين في المدارس بالدولار الأميركي للحفاظ على الحدّ الأدنى من العيش الكريم للمعلم والموظف.

٣ – لضمان استمرارية المدارس في تأدية رسالتها التربوية والتعليمية ضمن الحدود الدنيا المقبولة .

٤ – إن كافة مستلزمات الحياة اليومية للمعلم أصبحت محسوبة على سعر صرف الدولار، فالراتب لم يعد يكفي لتغطية النفقات العادية اليومية من مأكل وملبس وانتقال وطبابة واشتراك مولد …..

وبالتالي لا يمكن لهذا المعلم أن يقوم بدوره في تعليم طلابه وتربيتهم وتوجيههم من دون أن يتمكن من الحصول على أساسيات العيش الكريم.

في الختام، إن هذا التوجه العام لدى الرابطة إنما ينبع من الحرص الشديد على الحفاظ على أضلاع العملية التربوية والممثلة بالمدرسة والمعلم والطالب.

نسأل الله تعالى أن يحفظ بلدنا لبنان وأهله وأن يفرّج عنا هذا الضيق .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *